الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان في ندوة تثقيفية بالشرقية 

الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

أعلن المهندس علي لاشين وكيل وزارة الزراعةـ أن إدارة التدريب  بالتعاون مع مجمع إعلام الزقازيق قد عقدت ندوة تثقيفية عن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان لعدد من العاملين بمديرية الزراعة وذلك بقاعة الاجتماعات بمجمع إعلام الزقازيق.

وحاضر في الندوة د.ممدوح المسلمي عميد كلية الحقوق بجامعة الزقازيق وذلك بهدف تعريفهم برؤية الاستراتيجية والتي تهدف الى النهوض بحقوق الإنسان وتطوير المواقف والسلوكيات التي تحترم القيم الإنسانية تجاه الذات وتجاه الآخرين.

وقال د.ممدوح المسلمي عميد كلية الحقوق بجامعة الزقازيق أن حقوق الإنسان كافةً المدنية منها والثقافية والاقتصادية والسياسية والاجتماعية هي حقوق عالمية وغير قابلة للتصرف، فهي حق لكل الناس وفي كل مكان في العالم. وليس بوسع أي أحد أن يتخلى عنها طوعاً، كما لا يمكن للآخرين سلبها من أي شخص.

و أكد  الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على ضرورة تكثيف الندوات التوعوية والتثقيفية بالتنسيق بين الجهات المعنية لرفع الوعي لدي العاملين بها، مشيداً بالتعاون بين مديرية الزراعة ومجمع إعلام الزقازيق في تنظيم الندوات التثقيفية لتبادل الخبرات والمعلومات وتعظيم الاستفادة منها في تحسين بيئة العمل والتي تنعكس على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

وفي سياق متصل أعلن المهندس علي لاشين وكيل وزارة الزراعة بالشرقية أنه تم عقد ندوة عن الزيادة السكانية وآثارها بالتعاون مع مجمع اعلام الزقازيق وذلك في إطار حملة الاعلام السكاني التي انطلقت أول أكتوبر الحالي تحت شعار (سعادتك وصحتك في تنظيم اسرتك ) وتمتد حتي نهاية شهر مارس المقبل .

وأوضح وكيل وزارة الزراعة أن المشكلة السكانية تعتبر قضية أمن قومي وأن الزيادة العشوائية للسكان تعد أحد أهم مشاكل التضخم السكاني التي تتطلب توحيد وتكثيف الجهود بين مختلف القطاعات على مستوى المحافظة من أجل العمل على حلها طبقا لخطة الدولة واهتمام القيادة السياسية بتنفيذ استراتيجية مصر 2030، وتحقيق التنمية المستدامة بكافة الطرق الممكنة.

وقال علاء حنيش مدير عام إعلام شرق الدلتا ومدير مجمع إعلام الزقازيق إلي أن الندوة اعدت عدة توصيات  أهمها التركيز على المشروعات الصغيرة و كثيفة العمالة للنهوض بالإقتصاد و إنشاء المجتمعات العمرانية الجديدة لتقليل الضغط على الأماكن ذات الكثافة السكانية العالية وإتاحة الفرصة لإعادة التوزيع السكانى وتطبيق اللامركزية فى الخدمات وذلك للقضاء على مشكلة البطالة وتوفير فرص العمل لتمكين المواطن من الشعور بثمار التنمية .

وعلى الجانب الآخر أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية ، أن المحافظة تولي إهتماماً كبيراً بقضايا السكان وتسعي إلى توعية المواطنين بخطورة الزيادة السكانية لما لها من أثار إجتماعية وإقتصادية سلبية على المجتمع ، مشيرًا إلى ضرورة تنظيم ندوات تثقيفية للتوعية والتعريف بقضية الزيادة السكانية وأثارها السلبية على جميع الجوانب من صحة وتعليم ووسائل نقل ومواصلات وتنظيم الأسرة للحد من الزيادة السكانية.
 

اقرأ أيضا:  محافظ أسوان يكلف وحدة «حياة كريمة» بالمتابعة الميدانية للمشروعات