أبو شقة: الأحزاب أبلغت المجلس بممثليها في الهيئة البرلمانية

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ


أعلن المستشار بهاء الدين أبو شقة، وكيل مجلس الشيوخ، أن عددا من الأحزاب أبلغت المجلس بممثليها في الهيئة البرلمانية.

وأشار خلال ترأسه الجلسة العامة اليوم، أن حزب المصري الديمقراطي اختار النائب محمود سامي ممثلا للهيئة البرلمانية بمجلس الشيوخ ومحمد طه عليوة نائبا له.

كما أعلن وكيل مجلس الشيوخ، أن حزب حماة الوطن، اختار النائب حاتم الدسوقي، ممثلا للهيئة البرلمانية، ومحمود أبو النصر، نائبا له.

شاهد ايضا :- بعد قليل.. الشيوخ يواصل مناقشة قانون الموارد الإحيائية‎‎


وافتتح المستشار بهاء أبو شقة، وكيل مجلس الشيوخ، أعمال الجلسة العامة اليوم الأثنين.

وكان قد رفع المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، الجلسة العامة أمس ، بعد الموافقة على عدد من مواد مشروع قانون تنظيم النفاذ إلى الموارد الإحيائية والاقتسام العادل للمنافع الناشئة عن استخداماتها.

وخلال الجلسة، أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، أن "الوزارة على دراية بكل التقنيات الكاملة ونحن بصدد مناقشة القانون الذي يستهدف الحفاظ على الموارد الأحيائية و الطبيعية".

وبشأن اتفاقية التنوع التي وقعتها مصر منذ عام 1994، أشارت إلى أن الجزء الخاص بالموارد الإحيائية متوقف لوجود فجوة تشريعية، ولكن باقي الاتفاقية مصر ملتزمة بها.

وأوضحت الوزيرة، أن القانون يعمل على سد الفجوة الموجودة، موضحة أن منذ ذلك الحين تعتبر الاتفاقية قانونا وطنيا، إلا أنه يفتقد آليات التطبيق والتي لابد أن يضطلع بها القانون حتى نتمكن من الوفاء بالتزامات مصر الدولية.