6 فوائد للبرتقال.. أبرزها تقليل مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

البرتقال  من الفاكهة الحمضية منخفضة السعرات الحرارية ومغذية ومن أكثر الأكلات الشتوية ، كجزء من نظام غذائي صحي ومتنوع، يساهم البرتقال في الحصول على بشرة قوية وواضحة ويمكن أن يساعد في تقليل مخاطر إصابة الشخص بالعديد من الحالات.

١_ يحافظ على صحة العين

من أهم فوائد البرتقال، هو احتواؤه على نسبة عالية من فيتامين سي، حيث تحتوي برتقالة متوسطة الحجم على 116% من القيمة اليومية.

2. تقليل مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية

تبين أن استهلاك الفلافانون وهو مركب موجود في الحمضيات مثل البرتقال والجريب فروت، يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية، وتحدث السكتات الدماغية الإقفارية عندما يتم إعاقة أحد الأوعية الدموية.

3. التحكم في الشهية

يعتبر البرتقال مصدراً قوياً للألياف، تحتوي ثمرة واحدة على 12% من قيمتها اليومية، فالنظام الغذائي الغني بالألياف له فوائد عديدة، حيث إنه يساعد على تطبيع حركات الأمعاء، ويخفض مستويات الكوليسترول، ويتحكم في نسبة السكر في الدم، ويحافظ على صحة الأمعاء ويساعد في تحقيق وزن صحي.

4. محاربة السرطان

 

وفقاً للمعهد الأمريكي لأبحاث السرطان، فإن الألياف الغذائية تقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم بينما الفواكه بشكل عام، وربما تقلل من خطر الإصابة بسرطان الرئة والمعدة والفم والبلعوم والحنجرة والمريء.

5. يحافظ صحة الجلد

قد تصبح البشرة أكثر صحة بتناول برتقالة في اليوم، يعد البرتقال غني بفيتامين سي الذي يساعد جسمك على تكوين الكولاجين.

6. يساعد على ترميم جسمك

فيتامين سي الموجود في البرتقال مهم لنمو وإصلاح الأنسجة في جميع أنحاء الجسم، يساعد فيتامين سي في التئام الجروح والحفاظ على صحة العظام والأسنان، ويدعم فيتامين سي أيضًا إنتاج الكولاجين اللازم لتكوين الغضاريف والأربطة والأوتار والأوعية الدموية والجلد.

قبل الشتاء.. مفعول سحري للبرتقال مع هذه الأمراض