أخر الأخبار

وزير البترول الأسبق: مصر أنفقت 1.3 تريليون جنيه لدعم المنتجات البترولية

عبد الله غراب، وزير البترول الأسبق
عبد الله غراب، وزير البترول الأسبق

قال عبد الله غراب، وزير البترول الأسبق، إن الاستقرار ضرورة لصناعة البترول، وحدوث نزاعات في أماكن بترولية بالنسبة للخليج العربي وروسيا والبحر الأبيض وشرق المتوسط أو عدم الاستقرار يؤثر على صناعة البترول.

وأضاف عبد الله غراب، وزير البترول الأسبق، خلال حواره مع برنامج "المشهد"، المذاع عبر فضائية"TEN"، أن بورصة النفط بحاجة دائمًا إلى استقرار عام لضبط إيقاعها، مشيرًا إلى أن أزمة الطاقة موضوع سياسي اقتصادي، مؤكدًا أن ملف الطاقة في العالم محكوم بتعقيدات كثيرة وبمصالح كبيرة لشركات البترول العالمية التي تؤثر على الدول، وبالعرض والطلب.

وتابع وزير البترول الأسبق، أن مصر في أفضل وضع للطاقة تاريخيًا؛ نتيجة الاستقرار الحادث بها، وما نتج من اكتشافات واتفاقيات بترولية بها، بالإضافة لتحرير سعر البترول داخل مصر، والتي لها الأثر الأهم في الاستقرار الاقتصادي، مؤكدًا أن مصر حققت نتائج إيجابية جدًا خلال الفترة الأخيرة في قطاع البترول.

وأشار إلى أن مصر أنفقت 1.3 تريليون جنيه لدعم المنتجات البترولية قبل عام 2013، ونتيجة ذلك فقد المواطن كافة حقوقه مقابل الدعم البترولي الذي لم يستفيد منه سوى نسبة قليلة من المواطنين.