«الحلزون فوائده مذهلة».. أفضل علاج لمشاكل البشرة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كثير من شركات التجميل تنصح من استخدام سائل الحلزون المستخلص من الحلزون المسمي "بالسائل الذهبي" حيث كثير من أطباء التجميل ينصحون به ويستخدمونه نظرا لفوائدة الكبيرة في علاج مشكلات البشرة.

اقرأ أيضا | إضاءة مبنى وزارة الخارجية احتفالا بيوم الأمم المتحدة

وكثير من صالونات وأخصائيو التجميل يعتمدون علية وهو حي لاعتقادهم أن السائل الهلامي الذي يفرزه عن ملامسته للجلد، سوف يساهم في علاج العديد من الأمراض الجلدية، مثل حب الشباب، والالتهابات والكثير من مشاكل البشرة المتعددة مثل :

أنه يدخل بشكل كثير في علاج مشاكل تجاعيد البشرة حيث يحتوى السائل الساحر الذي يفرزه الحلزون، على مادة تعرف بإسم الإيلاساتنين، التي تعمل على معالجة الخطوط الدقيقة التي تظهر على الجلد، فضلًا عن تحفيز البشرة على تجديد خلاياها، ما يقلل من فرص ظهور علامات الشيخوخة، خاصةً التجاعيد.

كما يدخل بشكل فعال أيضًا في ترطيب البشرة حيث يحتوى الجل الذي يفرزه الحلزون على حمض الهيالورونيك، الذي يحفز البشرة على إنتاج الكولاجين اللازم لنضارتها ونعومتها، ما يقلل من فرص تعرضها للجفاف والتشقق ويعالجها .

بإلاضافة أنه يساعد على التخلص من الميكروبات الضارة المسببة لحب الشباب نظرًا للمادة الرخوة التي يفرزها الحلزون فهي بمثابة مادة مطهرة ومنظفة للأوساخ والأتربة التي تتراكم على وجه، وتسد مسام البشرة.

يدخل في علاج التهابات البشرة كما أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA أعتمدته لمستحضرات التجميل لأنه يحتوي على مادة آلانتوين، والتي يتم استخلاصها من إفرازات الحلزون الشفافة، وتلك المادة لها دور فعال في علاج الندوب والجروح والالتهابات التي تتعرض لها البشرة بشكل كبير.

بإلاضافة أنه يوحد لون البشرة ويمنع تصبغات البشرة حيث تعاني كثير من السيدات من هذة المشكلة بسبب كثرة استخدام مستحضرات التجميل الرديئة والتعرض المباشرة لأشعة الشمس لفترة طويلة، ما يجعل السائل الحلزون الاختيار الأفضل لهن في هذه الحالة، لأنه يساهم في الحفاظ على لون البشرة، كما يعمل أيضًا علي التخلص من الهالات السوداء والبقع الداكنة التي تتكون علي البشرة .