تعليم الإسماعيلية بعد التعدي على مدرس: حق المعلم «خط أحمر»

 وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية
وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية

تفقد طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية عددا من مدارس إدارة فايد وذلك ضمن الجولات التى يقوم بها للاطمئنان على انتظام العملية التعليمية على مستوى المحافظة وبدء جولته بزيارة مدرسة كسفريت الإعدادية المشتركة التابعة لإدارة فايد التعليمية. 

وشارك طلاب المدرسة طابور الصباح وألقى كلمة قدم خلالها الشكر للإدارة وكذلك معلمي المدرسة ونقابة المعلمين، مؤكدا أن الجميع كانوا يدا واحدة فى واقعه التعدي على عصام عبد الجواد خبير العلوم بالمدرسة من أحد أولياء الأمور وأن أي معلم له كل الدعم من الوزراة وعلى رأسها الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.  

اقرأ أيضا| محافظ الإسماعيلية يفتتح مدارس جديدة لاستيعاب كثافات الطلاب 

وتابع: "منذ بداية الأزمة أولى المحافظ اللواء شريف فهمي بشارة اهتماما كبيرا حيث أكد أهمية الحفاظ علي هيبة المعلم".

فيما اختتم وكيل الوزارة كلمته خلال طابور الصباح أنه لا يوجد تنازل عن حق المعلم، مشيرا إلى أن حقوق المعلمين خط احمر وأن القانون سيتخذ مجراه ضد المعتدين. 

كما تفقد طه عجلان وكيل الوزارة الفصول الدراسية واطمأن على سلامة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيرس كورونا. 

وقام وكيل وزارة التعليم بالإسماعيلية بزيارة المدرسة الثانوية الفنية الزراعية يرافقه أسامة سيد احمد مدير إدارة فايد التعليمية ومحمد حسانى وكيل الادارة للتعرف على الإمكانيات الموجودة، حيث تفقد المزرعة الخاصة بالمدرسة وعنابر الدواجن وقسم الصناعات الغذائية والصوب الزجاجية كما تفقد الفصول الدراسية.

واختتم زيارته بتفقد مدرسة فنارة العمدة الابتدائية حيث اطمأن على انتظام الدراسة والجدول المدرسي ودار بينه وبين طلاب المدرسة حديثا ابويا طمأنهم على اتباع الإجراءات الاحترازية ومشددا على أهمية الانتظام في الحضور للمدرسة.