الأنبا فيلوباتير يرسم شمامسة جدد في إيبارشية أبوقرقاص

الأنبا فيلوباتير يرسم شمامسة جدد في إيبارشية أبوقرقاص
الأنبا فيلوباتير يرسم شمامسة جدد في إيبارشية أبوقرقاص

تمت بإيبارشية أبوقرقاص اليوم، رسامة شمامسة جدد وذلك للخدمة في كنيسة الشهيد مارمينا والقديس البابا كيرلس السادس بنزلة النخل، مركز أبوقرقاص.

وصلى نيافة الأنبا فيلوباتير أسقف الإيبارشية قداس الأحد الثاني من شهر بابة اليوم بالكنيسة ذاتها، وخلاله رسم نيافته 31 من أبنائها شمامسة في رتبة إبصالتس، كما دشن بعض من أواني الخدمة.

وكان قد افتتح نيافة الأنبا فيلوباتير أسقف إيبارشية أبو قرقاص، بيت مار مرقس الرسول للطالبات التابع للإيبارشية بمدينة أسيوط، والتابع بعد استكمال أعمال تجديده.

وصلى نيافته رفع بخور عشية وألقى كلمة روحية، وأقام القداس الإلهي صباح الثلاثاء.

وكان نيافة الأنبا فيلوباتير أسقف أبو قرقاص، قد صلى القداس الإلهي، اليوم، في كنيسة الشهيد الأمير تادرس الشطبي بأبو قرقاص البلد، ورسم نيافته خلال القداس 14 من أبناء الكنيسة في رتبة أغنسطس، وأربعة وعشرين آخرين برتبة إبصالتس.

وكان قد أقام المركز القبطي لخدمة الشباب بإيبارشية أبو قرقاص مؤتمره السنوي، بحضور أكثر من 1500 شاب وشابة من مختلف كنائس الإيبارشية، بحضور نيافة الأنبا فيلوباتير أسقف الإيبارشية.

دار المؤتمر حول النجاح في حياة الشباب وكيفية استثمار الوزنات التي منحها الله للإنسان باستخدام العقل، واستضاف لإلقاء المحاضرات، صاحبي النيافة الأنبا يؤانس أسقف أسيوط والأنبا ميخائيل الأسقف العام لقطاع كنائس حدائق القبة والوايلي، والمحاضر الدولي الدكتور صموئيل لبيب.

اقرأ أيضا| البابا تواضروس يستقبل عددًا من أساقفة الكنيسة الأرثوذكسية