خمسة حكام أجانب للأندية طوال الموسم .. والعنصر النسائى حاضر

تقنية الفار
تقنية الفار

يظل التحكيم أزمة كبيرة فى الدورى المصرى بسبب الأخطاء الكبيرة التى يقع فيها الحكام فى ظل تواجد تقنية الفار ومطالبة أندية القمة باستقطاب حكام أجانب لشعورهم بالتعرض للظلم على حد وصفهم.

وبدأت أزمات التحكيم مبكرا بعد قرار رابطة الأندية برئاسة أحمد دياب بأحقية الأندية فى طلب استقدام حكام اجانب خلال خمس مباريات له على مدار الموسم دون الرجوع الى لجنة الحكام برئاسة عصام عبد الفتاح وهو ما ترفضه لجنة الحكام حتى الآن .. وكان الموسم الماضى كان قد شهد غيابا للتحكيم الأجنبى وتواجد المصريين.

وتشير التقارير إلى أن تكلفة استقدام طاقم حكام أجنبى فى المباراة الواحدة سيكون 35 ألف دولار وسيكون على الأندية الراغبة فى ذلك دفع المبلغ كاملا لمخاطبة الاتحاد الأوروبية لتوفير طاقم تحكيم كامل مكون من 6 أفراد من بينهم حكمين لتقنية الفيديووذلك قبل موعد المباراة بفترة كافية حتى تتمكن لجنة الحكام من مخاطبة الاتحادات الأوروبية.

ومن المنتظر أن تشهد مباريات الدورى هذا الموسم حدثا جديدا على المستوى التحكيمى فى كرة القدم المصرية وهو تواجد للعنصر النسائى فى المباريات بشكل تدريجى وذلك بناء على تعليمات الاتحاد الدولى لكرة القدم فيفا.