إحباط محاولة تهريب شحنة أقراص مخدرة داخل قطار الصعيد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت شرطة النقل والمواصلات من إحباط محاولة تهريب كميات من الأقراص المخدرة و المدرجة بالجدول الأول من قانون المخدرات داخل إحدى قطارات الصعيد، وحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق.

كان الرائد هيثم الجرفى رئيس مباحث محطة سكة حديد قنا قد تمكن والقوة المرافقة له من ضبط عامل متلبساً بنقل شحنة من الحبوب المخدرة من سوهاج إلى أسوان داخل قطار الصعيد.

اقرأ أيضا|لأولوية تحميل الركاب.. إصابة سائق بطلق نارى خلال مشاجرة في قليوب

جاءت عملية الضبط فى إطار توجيهات اللواء أشرف عثمان مدير مباحث السكة الحديد بتكثيف التواجد الأمنى بقطارات السكة الحديد لتحقيق التواجد الأمنى بها وضبط المخالفين.

وتمكن الرائد هيثم الجرفي رئيس مباحث السكة الحديد بمحطة سكة حديد قنا من استقلال القطار الإسباني القادم من القاهرة فى طريقة إلى أسوان وأثناء تفقده للحالة الأمنية للركاب شك  في إحدى "الكراتين"، وبالسؤال عن صاحبها تقدم له أحد الأشخاص يعمل عاملاً من قرية العوامية التابعة لمركز ساقلتة بمحافظة سوهاج وأخبره بأنها خاصة به، وبسؤاله عن محتوياتها تلعثم فى الكلام وحاول الإفلات متجهاً ناحية باب القطار ليلقى بنفسه خارج القطار إلا أن رئيس مباحث محطة السكة الحديد تمكن من القبض عليه، وبفتح الكرتونة عثر بداخلها على 3000 قرص مخدر متنوع واعترف بقيامه بمحاولة تهريبها من إحدى البؤر الإجرامية بسوهاج لتوصيلها إلى أحد كبار تجار الحبوب المخدرة بأسوان لبيعها على المتعاطين.

وحرر محضر بالواقعة وتولى أحمد القاضي وكيل أول نيابة قسم قنا بإشراف عمر عبد الوهاب رئيس النيابة وأمر بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيق ووجه المستشار طارق بكر المحامى العام الأول لنيابات قنا الكلية تهمة إحراز عقاقير مخدرة بقصد الاتجار.