اكتشاف مذهل.. العثور على مملكة الذهب في إندونيسيا

العثور على مملكة الذهب 
العثور على مملكة الذهب 

في اكتشاف مذهل عثر على موقع مملكة إندونيسية أسطورية تشتهر بكنوزها الذهبية  في سومطرة، المعروفة باسم جزيرة الذهبي على مدى السنوات الخمس الماضية.

أخذ الصيادون الذين يستكشفون نهر موسي الذي تنتشر فيه التماسيح، بالقرب من باليمبانج، كنزًا مذهلاً من الأعماق - بما في ذلك الأحجار الكريمة وخواتم الاحتفالات الذهبية والعملات المعدنية وأجراس الرهبان البرونزية.


وتعد  أحد أكثر الاكتشافات التي لا تصدق حتى الآن هو تمثال بالحجم الطبيعي لبوذا مرصع بالجواهر من القرن الثامن ، وتبلغ قيمته ملايين الجنيهات.

 وبحسب صحيفة "ديلي ميل"، يعود تاريخ القطع الأثرية إلى حضارة Srivijaya  وهي  مملكة قوية ظهرت بين القرنين السابع والثالث عشر والتي اختفت بشكل غامض بعد قرن من الزمان.

وقال الدكتور شون كينجسلي، عالم الآثار البحرية البريطاني،  لقد سافرالمستكشفون العظماء من أجل سريفيجايا في أماكن بعيدة مثل تايلاند والهند ، وكل ذلك بدون جدوى.

 
وأضاف أن حتى في باليمبانج، الموقع التقليدي للمملكة المتلاشية، فشل علماء الآثار في العثور على ما يكفي من الفخار للتباهي حتى بقرية صغيرة، لافتاً إلى ان مملكة سريفيجايا، آخر مملكة مفقودة عظيمة على وجه الأرض، تحرس أسرارها بغيرة.

 
واوضح  “شون ”  “في السنوات الخمس الماضية ، ظهرت أشياء غير عادية. العملات المعدنية من جميع الفترات ، التماثيل الذهبية والبوذية، والأحجار الكريمة، وجميع أنواع الأشياء التي قد تقرأ عنها في سندباد البحار وتعتقد أنها  خيالية لكن هي  حقيقية بالفعل”.