مكتب لخدمة المواطنين لحل المشاكل الخاصة بلقاحات كورونا بالإسماعيلية

مكتب لخدمه المواطنين لحل المشاكل الخاصه باللقاحات بالإسماعيلية
مكتب لخدمه المواطنين لحل المشاكل الخاصه باللقاحات بالإسماعيلية

أعلن الدكتور على حطب وكيل وزاره الصحه بالإسماعيلية، أنه فى إطار خطه وزاره الصحه والسكان للتصدى لفيروس كورونا، بتوفير لقاح فيروس كورونا لجميع مستحقيه، تقرر تخصيص مكتب خدمة المواطنين لحل مشاكل المواطنين الخاصة باللقاحات.

وقال أنه تسهيلاً على المواطنين ونظرا لورود العديد من المشكلات التى تخص اللقاحات تم تخصيص مكتب لخدمة المواطنين وذلك بمقر نقابة العاملين بالصحة بجوار ديوان مديرية الشئون الصحية بالاسماعيلية من الساعه التاسعة صباحا وحتى الساعة التاسعة مساء حيث سيقوم المركز بالمساعدة والمساهمة فى حل تلك المشكلات.

وأشار إلى أن اختصاصات مركز خدمة المواطنين كالتالى:

أولاً: حالة لم تتلقى الجرعة الثانية  من أي نوع لقاح و مضى موعد جرعتها و فترة السماح وتحتاج لأخذ الجرعة الثانية -> يتم إعطاؤها جرعة اللقاح الثانية وتسجيلها على المنظومة
بعد الاطلاع على كارت التطعيم للجرعه الاولى وبطاقه الرقم القومى.

ثانياً: حالة تم تسجيلها عن طريق الخطأ بأنها قد حصلت على جرعات من اللقاح و هي في الواقع لم تحصل على الجرعات المسجلة لأي سبب من الأسباب - يتم إعطاؤها جرعة اللقاح المناسبة وتعديل البيانات على المنظومة طبقا للجرعات الفعلية المعطاه للحاله.

ثالثاً: حالة سفر (طارئة) قامت بالتسجيل على منظومة اللقاح و لم يصلها الموعد و لديه جميع الإثباتات بحتمية موعد السفر -> يتم إعطاؤها جرعة اللقاح المناسبة طبقا لما يناسب موعد السفر وتسجيلها على المنظومة.

رابعاً : حالة تلقت جرعتها الأولى في محافظة مختلفة عن محل إقامتها الحالي أو في قافلة متنقله و لم تتمكن من الحصول على جرعتها الثانية في نفس مكان قافلة الجرعة الأولى لأي سبب -> يتم إعطاؤها الجرعة الثانية في محافظة تواجدها الحالي وتسجيل بياناتها على المنظومة بعد الاطلاع على كارت التطعيم للجرعه الاولى وبطاقه الرقم القومى.

اقرأ أيضا | «صحة الإسماعيلية»: استكمال حملة «معًا نطمئن.. سجل الآن» نظرًا لإقبال المواطنين