أبرزها الاستيقاظ مبكرا والتخطيط.. 7 عادات تساعدك في الوصول إلى الثراء

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تعد بعض العادات السليمة التي نمارسها في حياتنا اليومية من أهم العوامل التي تساعد الفرد في الوصول للثراء، فكلما أسرعت في ممارسة تلك العادات، كلما أسرعت في بناء ثروة لك.


فهناك عادات قد تساعدك في الوصول إلى الثراء من أبرزها:

 

ـ استيقظ مبكرا

يقول المؤلف كورلي في كتابه، الاستيقاظ في الخامسة صباحا للتعامل مع أهم ثلاثة أشياء تريد تحقيقها في يومك يسمح لك باستعادة السيطرة على حياتك، إنه يمنحك شعورا بالثقة بأنك حقا تدير حياتك".

 

في دراسة استمرت خمس سنوات على 177 مليونيرًا عصاميًا، وجد المؤلف توماس سي كورلي أن ما يقرب من 50% منهم استيقظوا قبل ثلاث ساعات على الأقل من بدء يوم عملهم.

 

 ـ التخطيط

يقول برانسون: "لا يهم كيف تسجل ملاحظاتك طالما تفعل ذلك، وعندما يستدعي الإلهام عليك أن تلتقطها".

 

ويقول بعض الخبراء، أن الأشخاص الذين يحتفظون بكل من التقويم وقائمة المهام هم أكثر عرضة بنسبة 289% لأن يكونوا من أصحاب الملايين، مقارنة بأولئك الذين ليس لديهم تدوينات وجداول زمنية محددة.


 ـ تنويع الدخل
من المهم أن تقوم بتدفقات عالية الدخل والحصول على وظيفة عالية الأجر أو انشاء مشروع خاص بك ، وهذا ما ذكره المليونيرجرانت كاردوني، الذي كان غارقا في الديون قبل أن يصبح ثريا.

وأضاف كاردوني: "لن تصبح ثريا بدون تدفقات متعددة من الدخل، هذا يبدأ من الدخل الذي لديك حاليا، قم بزيادة هذا الدخل وابدأ في إضافة تدفقات متعددة".

 

 ـ رافق المتفوقين

يقول المليونير ستيف سيبولد مؤلف كتاب "How Rich People Think"، أن صافي ثروتك ينعكس على مستوى أقرب أصدقائك ولهذا السبب ينجذب الفائزون إلى الفائزين.

 

  ـ فكر بشكل أكبر

يقول كيث كاميرون سميث، إنه لكي تصبح ثريا اتبع أسلوب المبدعون، فهم يقضون الوقت في التفكير في أفكار جديدة.

 

اقرأ ايضا:للسيدات المصابات بـتكيس المبايض.. ما أفضل الأطعمة لخفض مستويات السكر في

 

ـ رافق المتفوقين

يقول المليونير ستيف سيبولد مؤلف كتاب " How Rich People Think"، أن صافي ثروتك ينعكس على مستوى أقرب أصدقائك ولهذا السبب ينجذب الفائزون إلى الفائزين.

 

ـ ضع أهدافا مالية محددة

فإذا كنت ترغب في بناء ثروة، يجب أن يكون لديك هدف واضح وخطة محددة ومواعيد نهائية صارمة ، فالسبب الأول الذي يجعل معظم الناس لا يحصلون على ما يريدون هو أنهم لا يعرفون ما يريدون