« هجمة مرتدة » لـ أمير كرارة

أمير كرارة
أمير كرارة

مؤمن حيدة

يستغل صناع مسلسل «هجمة مرتدة»، النجاح الذى حققه العمل رمضان الماضي، في تقديم جزء ثان منه، مع الاستعانة بأبطال جدد، منهم أمير كرارة، الذى تم التعاقد معه بشكل رسمي،  ليتولى بطولة العمل بدلاً من أحمد عز. 

أيضا من ضمن الترشيحات طارق لطفى، فيما تم استبعاد إياد نصار، نظراً لانشغاله في عدد من الأعمال الفنية الأخرى، فيما يعمل المخرج أحمد نادر جلال على التحضيرات النهائية واختيار أماكن التصوير قبل تحديد موعد البدء في تصويره والذى من المتوقع أن يكون قبل نهاية العام الجاري. 

ويعكف المؤلف باهر دويدار على كتابة السيناريو الخاص بالمسلسل خلال تلك الفترة وأكد أنه انتهى من كتابة نحو عشر حلقات من سيناريو المسلسل حتى الآن، ورفض الإفصاح عن تفاصيل القصة أو أحداث المسلسل، مشيراً إلى أن تلك النوعية من الأعمال الدرامية تبنى بالكامل على أحداث مترابطة لو تم الإعلان عن أى منها ستحرق الكثير من أحداث العمل، وفضل أن ينتظر حتى يعرض العمل ويشاهده الجمهور على الشاشة.

وقال «دويدار»: «حتى الآن لم نستقر بشكل نهائى على اسم المسلسل وربما يتم تغييره إلى عنوان آخر يكون مناسبا ومتماشيا مع الأحداث الجديدة له، كما يمكن أن يتم تسميته بـ«هجمة مرتدة 2» ولكن هذا الأمر غير مرجح بشكل كبير.

وأضاف: «هناك العديد من الترشيحات للعديد من النجوم والنجمات للمشاركة فى العمل ولكن حتى الآن لم يتم التعاقد بشكل رسمى مع باق الأبطال، وبمجرد حدوث ذلك سيتم الإعلان عنه، ومعظم الأسماء المنتشرة مجرد تكهنات وتوقعات لم يتم تأكيدها، ولكن من المؤكد أنه سيتم اختيار كافة الأبطال الأنسب لشخصيات العمل».

من المعروف أن أمير كرارة من النجوم الذين يحرصون على ممارسة رياضة الجيم بشكل يومى ليحافظ على رشاقة جسمه، ولكن خلال تلك الفترة وبعد تعاقده على مسلسل «هجمة مرتدة2» بدأ فى ممارسة الرياضة بشكل أكبر استعدادا لدوره بالعمل، كما أنه يخوض عديد من التمرينات العنيفة مؤخراً ليكون جاهزاً لتقديم كافة مشاهد الأكشن فى المسلسل، إذ يضم العمل عديد من مشاهد الأكشن والمطاردات التى تحتاج إلى لياقة جسمانية خاصة منه، ويحرص أمير على تقديم كافة المشاهد الصعبة بنفسه دون الاستعانة بدوبلير.

ونجح «كرارة» فى تجسيد دور الضابط أكثر من مرة، أبرزهم كان من خلال مسلسل «الاختيار» الجزء الأول حيث جسد شخصية الشهيد البطل العقيد أحمد صابر منسى الذى استشهد فى معركة البرث، وحقق نجاحا ضخما ليس على مستوى مصر فقط بل على مستوى الوطن العربى كله، كما جسد شخصية ضابط الشرطة من خلال مسلسل «كلبش» بأجزاءه الثلاثة وحقق تفاعلا كبيرا مع الجمهور حيث لقبه الكثيرين بلقب «باشا مصر» بعد حرفيته فى تقمص شخصية ضابط الشرطة.

وقرر أمير كرارة تأجيل فيلمه الجديد «كازبلانكا» الجزء الثانى ليتفرغ بشكل كامل للتحضيرات الخاصة بمسلسل «هجمة مرتدة2» حيث إنه يفضل عدم الانشغال بأى أعمال أخرى خلال تلك الفترة ويركز فى شخصيته الجديدة، ولم يتم تحديد موعد لتصوير الفيلم، ولكن من المتوقع أن يتم تصوير الفيلم بعد موسم رمضان المقبل، خصوصاً مع انشغال بطلته نيللى كريم بمسلسل جديد فى موسم رمضان أيضاً.

مسلسل «هجمة مرتدة» الجزء الأول شارك في بطولته عدد كبير من النجوم وهم أحمد عز وهند صبري وماجدة زكي وهشام سليم وأحمد فؤاد سليم وصلاح عبد الله وندا موسى ونضال الشافعي ومحمد جمعة وخالد أنور، وتدور أحداثه حول أحد العمليات من ملفات المخابرات العامة المصرية خلال الفترة الماضية، والتي توضح سيطرة الأجهزة الاستخباراتية العالمية على بعض العناصر الضعيفة وتجنيدهم مقابل حفنة من المال.