محافظ البحيرة: تطوير منطقة الكسارة برشيد وتسليم الوحدات لمستحقيها

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة أن المحافظة  ضمن خطه الدولة لتطوير العشوائيات 
، مشيرا إلى أنه تم خلال الفترات السابقه رفع كفاءة العديد من المناطق  كان آخرها تطوير منطقة الكسارة برشيد باعتبارها من المناطق العشوائية الغير آمنة والتي كانت تمثل خطورة على أرواح المواطنين.

جاء ذلك في إطار اهتمام الدولة والقيادة السياسية بتوفير حياة كريمة وسكن آمن للمواطنين وخاصة محدودي الدخل بمختلف المناطق النائية والغير آمنة والعمل على تلبية كافة احتياجاتهم .
 
حيث تم ازالة المباني الموجودة بالمنطقة بالكامل وعددها 43 منزل  وإعادة بنائها مرة أخرى كما تم رصف الشوارع المحيطة بتلك العمارات ورفع كفاءة المنطقة بالكامل ومراعاة وجود مساحات خضراء . 

  تم تسليم عقود الوحدات السكنية الخاصة  لمستحقيها من المواطنين وعددها 117 وحدة سكنية و9 محلات تجارية تم تشطيبها بالكامل بتكلفة بلغت 21مليون و300 ألف جنيه.
وأشار محافظ  البحيرة أنه تم تحديد 5 مناطق عشوائية غير أمنة على مستوى المحافظة وهى منطقة الكسارة برشيد ومنطقة القلعة بدمنهور ومنطقة أبو بطيحة بمدينة حوش عيسى ومنطقة السناهرة بكفر الدوار ومنطقة بحيرة الصرف بوادى النطرون ، وأشار المحافظ أنة تم التنسيق مع صندوق تطوير المناطق العشوائية وتم تصنيف منطقتى الكسارة برشيد والقلعة بدمنهور ضمن مناطق درجة الخطورة الثانية كونها مناطق ذات إسكان غير ملائم ، كما تم تصنيف منطقة الصرف بوادى النطرون ضمن درجة الخطورة الثالثة نظرا لانها مناطق تهدد الصحة العامة وتم تصنيف منطقة السناهرة ضمن درجة الخطورة الثالثة نظرا لوقوعها تحت تأثير الضغط العالى  وتم تصنيف منطقة أبو بطيحة ضمن درجة الخطورة الثانية .


  لافتا نة  تم  تنفيذ خطة  تطوير منطقة الكسارة برشيد من قبل شركة النصر للخدمات والصيانة التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية وفقا للبروتوكول المبرم بينها وبين المحافظة وتم الأنتهاء من تنفيذ ال 5 عمارات وتم  توزيعها على مستحقيها بالقرعة العلنية .

يأتى ذلك في إطار توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، بضرورة العمل على تنمية وتطوير كافة المناطق العشوائية وتحويلها من صورة إلى صورة أخرى في اطار رؤية مصر 2030م.