برلماني: المنظمات الأجنبية لا تجامل في إشاداتها للدول| فيديو

 النائب محمود القط ، عضو مجلس الشيوخ
النائب محمود القط ، عضو مجلس الشيوخ

قال النائب محمود القط، عضو مجلس الشيوخ، إن المنظمات الأجنبية لا تجامل في إشاداتها للدول، لأن إشاداتها مؤثرة بشكل مباشر على جذب الاستثمار، والتعامل الدولي مع الدولة، معقبا: "مصر بذلت مجهودا رهيبا حتى تنال إشادة المنظمات الدولية".

وأضاف "القط"، خلال لقائه ببرنامج "صباح البلد"، والمذاع على قناة "صدى البلد" الفضائية، اليوم السبت، أن البنك الدولي حين يتحدث عن مصر فهو دائما يذكر أنها حققت مؤشرات إيجابية في سبيل الاستقرار الاقتصادي، إلى جانب منظمة الصحة العالمية والتي تشيد بالدولة المصرية في مكافحة وباء فيروس كورونا.

وأشار النائب عضو مجلس الشيوخ، إلى أن مؤتمر التنمية البشرية والذي عقد في شهر سبتمبر الماضي أبرز إشادات المنظمات الدولية المختلفة عن مصر، موضحا أن منظمات العالم بالكامل ترى أن الدولة المصرية حققت طفرة في جميع المجالات.
 

وأوضح "القط"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي استلم الدولة المصرية وهي تعاني من الانهيار الاقتصادي وبها ثورة شعبية، مشيرا إلى أن جميع الدول التي شهدت ثورات تحتاج لاستراتيجية لمكافحة الفوضى.

وأكمل  النائب محمود القط ، عضو مجلس الشيوخ: "كان فيه استراتيجية وعلم وإخلاص وإيمان ساعد على تقدم الوطن، ولذلك فإن تقرير المنظمات الدولية هو جزء بسيط من ما تم إنجازه على الأرض المصرية".