قوات الجيش السوري تمنع رتل عسكري أمريكي من العبور للقامشلي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

منعت قوات الجيش السوري المتمركزة في مدخل القامشلي الغربي على الطريق الدولي M4 رتلا أمريكيا من العبور إلى مدينة القامشلي وأجبره على التراجع.

اقرأ أيضًا: فصيل إرهابي يعلن مسئوليته عن تفجير حافلة للجيش السوري في دمشق

وقالت مصادر ميدانية إن ضباط وجنود حاجز الكازية الواقع بالقرب من بلدة دمخية صغيرة جنوب غربي مدينة القامشلي شمالي محافظة الحسكة، منعوا ظهر يوم الخميس 21 أكتوبر، رتلا عسكريا تابعا للجيش الأمريكي من اختراق مناطق سيطرة الدولة السورية على أحد مقاطع الطريق الدولي.

 



وأضافت المصادر أن الرتل الأمريكي كان مكونا من خمس مدرعات بداخلها مجموعة كبيرة من الجنود الأمريكان، ويسلك الطريق الدولي "M4" مقطع القامشلي- الحسكة، حيث قام أحد ضباط الجيش السوري والجنود باعتراضه ومنعه من إكمال المسير واختراق مواقع سيطرة الدولة السورية.

وكان أهالي قرية حامو في ريف القامشلي الشرقي اعترضوا، عصر يوم 19 الشهر الحالي، رتلاً تابعاً لقوات الاحتلال الأمريكي حاول المرور بالقرب من القرية وأجبروه على التراجع والعودة من حيث أتى.

ونقلت مصادر محلية أن رتلاً مؤلفاً من ثلاث مدرعات وسيارة همر حاول المرور إلى مدينة القامشلي عبر الطريق الدولي بالقرب من القرية فقام الأهالي باعتراض الرتل ورموه بالحجارة وأجبروه على التراجع.

وكانت مصادر صحفية أمريكية كشفت الشهر الماضي عن تفاصيل محاكمة أحد الجنود الأمريكيين الموجودين في سوريا على خلفية اعتدائه على نقطة تفتيش تابعة للجيش السوري، حيث حاول الرقيب إخفاء أدلة عن طريق حذف فيديوهات توثق الحادثة.

يواجه رقيب في الجيش الأمريكي محاكمة عسكرية بمجموعة تهم، منها تهمة "سوء السلوك قبل وبعد معركة مسلحة قصيرة" جرت عام 2020 في سوريا بين قوات الجيش السوري وقوات "التحالف الأمريكي".