أسهل طريقة لتحضير فطيرة البانوفي بدون فرن

فطائر البانوفي
فطائر البانوفي

كثير من الأشخاص يعشقون الفطائر فهي وجبة مثالية وسهلة يمكن تناولها في الإفطار والعشاء لسهولة تناولها مع الشاي أو القهوة.. واليوم سنعرض لكم طريقة عمل فطائر البانوفي اللذيذة بدون فرن.


المقادير والمكونات


علبتين من رقائق البسكويت.
أربعة ملاعق من الزبدة ويفضل استخدام الزبدة غير المملحة ويجب أن تكون مذابة.
300 مللي من كريمة الخفق.
ملعقة طعام كبيرة من السكر.
ملعقة طعام قشطة.
ثلاثة حبات من الموز مقطعة إلى شرائح.
بعض الزبدة.
شوكولاتة مبشورة للتزيين 
كوب واحد من السكر
ملعقة كبيرة من الزبدة تعادل 50 غرام
كوب حليب
ملعقة صغيرة من القشطة .

طريقة تحضير فطيرة البانوفي


ضع السكر في قدر على نار هادئة جداً دون تحريكه، وبعد أن يذوب السكر من الأطراف ابدأ بالتحريك المستمر حتى لا يتكتل السكر وبعد أن يذوب تماماً ضع الزبدة وحرك بسرعة وبعد أن تذوب الزبدة قوم بسكب الحليب بالتدريج حتى يصبح لديك سائل خفيف.

ثم اتركه ليغلي قليلاً حتى يصبح بالقوام المطلوب ويجب أن يكون قوام الكراميل وهو ساخن خفيف قليلاً وبعد أن يبرد تماماً يثقل قوامه وبعد أن تطفئ النار ضع ملعقة من القشطة واتركه يبرد لمدة ساعتين، ثم قم بتفتيت البسكويت حتى يصبح ناعم جداً ثم اخلطه مع الزبدة المذابة حتى يصبح قوامه ناعماً.

وبعدها قم بدهن قالب التارت بواسطة رذاذ الطبخ أو بالزبدة ثم ضع البسكويت في القالب ووزعه بشكل متساوي في قالب التارت وحاول قدر الإمكان ضغطه حتى يصبح متساوي ثم ضعه في الثلاجة لمدة عشرة دقائق على الأقل، ثم قم بخفق الكريمة جيداً ثم ضع القشطة والسكر واخلطه من جديد حتى يصبح قوامها ثقيل.

ثم قم بإخراج التارت من الثلاجة وصب فوقه الكراميل ووزعه بالتساوي باستخدام السباتولا، وبعدها وزع شرائح الموز فوق الكراميل وابدأ بتشكيل الكريمة فوق الموز وبعد الانتهاء زين الفطيرة بالشوكولاتة المبشورة ثم ضعه في الثلاجة لمدة نص ساعة حتى يصبح جاهز للتقديم.