استجابة لطلبات الإحاطة..

تخصيص وحدة عناية فائقة للأطفال وحضانات حديثة للمعهد الطبي بدمنهور 

النائبة سناء برغش
النائبة سناء برغش

قررت الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، إمداد المعهد الطبي القومي بدمنهور بوحدة عناية فائقة للأطفال وعدد من الحضانات بكافة التجهيزات الحديثة.

جاء ذلك استجابة لطلبات الإحاطة التي تقدمت بها النائبة سناء برغش عضو مجلس النواب عن دائرة مركز ومدينة دمنهور، التي تقدمت بها والتي تمت مناقشاتها بلجنة الصحة بمجلس النواب، بحضور الدكتور محمد فوزي رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية. 

وبدء العمل بالمعهد القومي بدمنهور بقيادة الدكتور أسامة البلكي مدير المعهد حيث تم توفير كافة التجهيزات لاستقبال الوحدات الجديدة والأجهزة وذلك لزيادة الطاقة الاستيعابية لعدد الحضانات وأسرّة عناية الأطفال وتقديم الخدمة لعدد أكبر من المرضى المستفيدين من أبناء البحيرة والمترددين على المعهد وخاصة من مواطني مركز ومدينة دمنهور.

وتم التنسيق الفعلي بين هيئة المستشفيات والمعهد القومي بدمنهور لتوفير مكان وتجهيزه لاستقبال وحدة معالجة الحروق وخاصة الحالات الحرجة لتعمل على توفير الخدمات الطارئة لمصابي مركز ومدينة دمنهور.

وكانت لجنة الصحة بمجلس النواب قد ناقشت بجلستها يوم الثلاثاء 19 أكتوبر الجاري طلبات الإحاطة المقدمة من النائبة سناء برغش الموجهة إلى الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، وذلك عن خلو محافظة البحيرة، وقلة أعداد الحضانات العادية التي لا تتناسب مع أعداد الأطفال حديثي الولادة وكذلك وحدات عناية الأطفال المزودة بأجهزة تنفس اصطناعي.
 

اقرأ أيضا:  السبت.. افتتاح مؤتمر «مسرعات التطوير الرياضي في الألفية الثالثة»