أبوالغيط يزور طرابلس ويشارك في مؤتمر دعم استقرار ليبيا

صورة من اللقاء
صورة من اللقاء

قام  أحمد ابو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، بزيارة إلى ليبيا استمرت يوماً واحداً للمشاركة في مؤتمر دعم استقرار ليبيا، الذي عُقد في العاصمة الليبية طرابلس الخميس، وكذلك عقد لقاءات مع القيادات الليبية.

اقرأ أيضًا: أبو الغيط : نثق فى المسار الديمقراطى والإجراءات التي تم اتخاذها فى تونس

وأكد أبو الغيط، أن في مداخلته أمام الاجتماع على تثمين الجامعة للمبادرة الليبية مشيراً إلى موقف الجامعة إزاء التطورات الخاصة بليبيا والمستند إلى قرارات مجلس الجامعة الهادفة إلى تقديم الدعم والمساندة لليبيا لتجاوز المصاعب والتحديات التي تواجهها في الفترة الحالية. كما شدد ابوالغيط في كلمته علي الأهمية التي توليها الجامعة العربية لاستحقاق الانتخابات المقرر عقدها في ديسمبر المقبل وكذلك مسألة انهاء كافة اشكال التواجد العسكري الاجنبي في ليبيا، بالاضافة الي مختلف الموضوعات الاخري ذات الأهمية في الملف الليبي عموما.

وأجرى الأمين العام مجموعة من اللقاءات السياسية خلال الزيارة مع كل من السيد محمد المنفي، رئيس المجلس الرئاسي، ونائبي الرئيس  السيد عبدالله اللافي، والسيد موسى الكوني. كما أجري لقاءً مطولاً مع السيد عبدالحميد الدبيبة، رئيس حكومة الوحدة الوطنية.

وجرى خلال هذه اللقاءات تبادل وجهات النظر بشأن جهود الحكومة في تدعيم استقرار البلاد وقيادتها الي بر الأمان وكذا سبل دعم الجامعة للتطورات السياسية التي تشهدها ليبيا، بما يتيح تنفيذ الاستحقاقات التي نصت عليها خارطة طريق "المرحلة التمهيدية للحل الشامل" في ليبيا، وكذا دعم تنفيذ خطة اللجنة العسكرية المشتركة (5+5) لإخراج المرتزقة والقوات الأجنبية من كافة الأراضي الليبية والتي تم اعتمادها مؤخراً.

وأعرب  الأمين العام عن تثمينه لما تمت مناقشته مع مختلف القيادات الليبية والذي أبرز عزمهم المضي قدما في تنفيذ الاستحقاقات المطلوبة.  كما أكد الامين العام على استعداد الجامعة لتقديم كل ما من شأنه جلب المزيد من الاستقرار الذي تشهده ليبيا في الوقت الراهن لمصلحة الشعب الليبي.