«بورسعيد للفنون الشعبية» تشارك في افتتاح الموسم الثقافي للأكاديمية المصرية بروما

فعاليات افتتاح الموسم الثقافي الجديد للأكاديمية المصرية
فعاليات افتتاح الموسم الثقافي الجديد للأكاديمية المصرية

وصلت فرقة بورسعيد للفنون الشعبية للعاصمة الإيطالية روما، وذلك استعدادا لتمثيل مصر في الاحتفاء بمدينة بورسعيد عاصمة الثقافة المصرية عام ٢٠٢١، ضمن فعاليات افتتاح الموسم الثقافي الجديد للأكاديمية المصرية للفنون بروما، وذلك خلال الفترة من ٢٠ حتى ٢٥ أكتوبر. 

تم استقبال الفرقة ببانرات تمثال ساحة مصر، والذي يُعد أحدث المشروعات السياحية بمحافظة بورسعيد والتي تم اختيارها لتكون عاصمة الثقافة للعام الحالي.

 يذكر أن  الفرقة تعبر عن هوية محافظة بورسعيد الثقافية والفنية،  وتمثل الدولة خلال احتفالية الأكاديمية المصرية بروما، ويشهد العام الحالي مزيد من الفعاليات الثقافية والفنية تحت رعاية وإشراف وزارة الثقافة في إطار اختيار بورسعيد كعاصمة الثقافة المصرية لعام ٢٠٢١.

وكان عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، قد استقبل أعضاء الفرقة قبل السفر مطالبا بتحقيق صورة مشرفة في المجال الثقافي والفني، يعبر عن محافظة بورسعيد والتي دائما تذخر بالإنجازات في كافة المجالات.

وطالب المحافظ، بضرورة الحفاظ على تفوق الفرقة وتمثيلها لبورسعيد خاصة ومصر عموما التمثيل المشرف اللائق.

ويؤكد الفنان هشام عطوة رئيس هيئة قصور الثقافة، أن فرقة بورسعيد ضمن أهم الفرق التي تحقق إنجازات كبيرة في عروضها الداخلية والخارجية، وأعرب عن ثقته الكبيرة في أنهم سيحققون مركزا متقدما وسيكسبون إعجاب الجمهور الإيطالي وسيبهرونهم كالعادة.


ويقول السيد السمري مدير قصر ثقافة بورسعيد، إن فرقة بورسعيد للفنون الشعبية مستواها تعدى المستوى الإقليمي تمامًا وحققت نجاحات تؤهلها للأداء المبهر أمام الجمهور الإيطالي.


اقرأ أيضا | محافظ بورسعيد: إنشاء أول محطة تحلية مياه بتكلفة 440 مليون جنيه