في 4 خطوات سهلة.. طريقة تفريز المعجنات

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تواجه عدد كبير من السيدات، مشكلة كبيرة في تفريز المعجنات، وفي بعض الأحيان قد لا تكون خيارا مفضلا لدى الكثيرات، ولكنه بالتأكيد خيار لا مفر منه إذا كنت تعانين من مشكلة ضيق الوقت أو ترغبين في توفير وقت إعداد الوجبات خلال المناسبات المميزة.

 

وفي السطور التالية، تستعرض "بوابة أخبار اليوم"، طريقة تفريز المعجنات، في 4 خطوات سهلة وبسيطة، وهي كالآتي:

 

 1-   قومي بخبز الخبز/الفطائر المحشوة/الكرواسو ¾ الفترة التي يحتاجها حتى ينضج بشكل كامل وبدون تطبيق البيض الذي يوضع على سطحه لإعطائه لون ذهبي وبعدها انتظري لبعض الوقت حتى يبرد قليلا.

  2-  بعد أن يبرد الخبز/الفطائر المحشوة/الكرواسو قومي بتغليفه بغطاء ملائم مثل ورق برشمان/ورق فويل/ورق ألومنيوم ثم ضعيه في حقيبة بلاستيكية محكمة الغلق لتجنب جفاف المعجنات وتشققها أثناء عملية التجميد.

   3- عند الرغبة في استخدام المعجنات قومي بإخراجها من المجمد وضعيها في ثلاجتك لعدة ساعات أو ليلة كاملة ثم قومي بإخراجها من الثلاجة وضعيها على طاولة المطبخ في مطبخك أو في مكان مشابه حتى تفقد برودتها وتصلبها (أو يمكنك وضعها في الميكروويف لمدة 1-2 دقيقة في حالة ضيق الوقت).

 4-   بعدها قومي بدهن البيض على سطح المعجنات وقومي بخبزها في الفرن لمدة 5-10 دقائق على درجة حرارة 180 درجة مئوية أو لحين تحولها إلى اللون الذهبي.

اقرأ أيضا| أكلة جدتى | رزان مغربى | الكنافة بالقشطة والزبدة لا تقاوم