خاص| نكشف أسباب تشريح جثمان نجل عبد المطلب قبل دفنه بالمغرب

الراحل نور  محمد  عبد المطلب
الراحل نور محمد عبد المطلب


كشف أشرف إبراهيم السفير المصري لدي المغرب أسباب تأجيل دفن جثمان  الراحل نور عبد المطلب، نجل الفنان الراحل محمد عبد المطلب،  والذي توفى أمس الثلاثاء أثناء إجراء عملية جراحية.

وأكد السفير المصري لدي المغرب في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أن من المقرر أن يتم تشريح جثمان  الراحل نور عبد المطلب قبل عملية الدفن، وذلك وفقا للإجراءات المتبعة بالمغرب.

وأشار السفير أشرف إبراهيم السفير إلى أن تم تأجيل عملية التشريح بسبب  الأجازات الرسمية بالمغرب للاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

وبحسب القانون المغربي يجب تشريح جثمان أي أجنبي سيتم دفنه بالمغرب من قبل ثلاثة أطباء، ثم إعداد تقرير لوكيل الملك حتى يصرح بدفن الجثمان.

أنهت السلطات المغربية، والسفارة المصرية بدولة المغرب، تصاريح الدفن الخاصة بجثمان الراحل نور عبد المطلب، نجل الفنان الراحل محمد عبد المطلب، عصر أمس  الثلاثاء، استعدادا لمراسم الدفن، في مقابر الرحمة الخاصة بالمواطنين المغاربة والتابعة لدولة المغرب.
وتم تأجيل دفن جثمان نجل نور عبد المطلب، نجل الفنان الراحل محمد عبد المطلب حيث من المقرر ان يتم تشريح الجثة، قبل الدفن.

وتقوم نقابة المهن الموسيقية والفنانين بالمغرب وعدد من أبناء الجالية المصرية والمواطنين المغاربة، بتشييع جثمان نور عبد المطلب، نجل محمد عبد المطلب، في المغرب، تنفيذا لوصيته الأخيرة قبل وفاته، وبعدما رفض ولديه المقيمان في القاهرة، استلام جثمانه لعودته إلى القاهرة.

وكان قد رحل نور عبد المطلب، نجل الفنان الراحل محمد عبد المطلب، اليوم، الثلاثاء، بعد تدهور حالته الصحية عقب إجراء عملية بتر للقدم، في مستشفى الجامعي ابن رشد بالمغرب.

ودخل نور عبد المطلب، غرفة العمليات، أول  أمس لإجراء جراحة لبتر قدمه، في ظل تدهور شديد لحالته الصحية.

وقالت «لبنى» إحدى المغربيات المرافقين لـ"نور عبد المطلب"، إنه دخل غرفة العمليات، صباح الإثنين الماضي، وقبل بدء العملية توقف قلبه عن النبض ثم عاد مرة أخرى، مشيرة إلى أن الأطباء قالوا إن نسبة نجاح العملية لا تتعدى 10% وقلبه لم يتحمل.