لماذا ارتفع رأسمال سوق العملات المشفرة لـ2.5 تريليون دولار؟

العملات المشفره
العملات المشفره

ارتفع رأسمال سوق العملات المشفرة إلى 2.5 تريليون دولار، أمس الثلاثاء، مدعومة بالمكاسب الكبيرة التي حققتها غالبية العملات بقيادة "بيتكوين".

وارتفعت القيمة السوقية الإجمالية للعملات الرقمية، خلال تداولات الأسبوع الأخير، بنسبة 8% رابحة نحو 183.4 مليار دولار، وذلك بعدما ارتفعت القيمة السوقية المجمعة من مستوى 2316.2 مليار دولار في تعاملات بداية الأسبوع الماضي إلى مستوى 2499.6 مليار دولار في تعاملات اليوم.

وترصد "بوابة أخبار اليوم"، أسباب ارتفاع رأسمال سوق العملات المشفرة لـ2.5 تريليون دولار.

وكان لارتفاع رأسمال العملات المشفرة، ارتباطا وثيقا بعدة أحداث اقتصادية أهمها إدراج أول صندوق أمريكي متداول للبيتكوين في البورصة الأمريكية، إعلان صندوق "بيتكوين إستراتيجي إي تي إف" (Bitcoin Strategy ETF) المختص باستثمارات العقود الآجلة للبيتكوين إدراج أسهمه للاكتتاب في البورصة الأمريكية تحت الرمز (BITO).

اقرأ ايضا

 أول شركة طيران في العالم تعلن التعامل بالـ«بيتكوين»

وفي أولى جلسات تداول الصندوق، ارتفع سهم "بيتكوين ستراتيجي إي تي إف" بنسبة 3.1%، وتجاوز مستوى 41 دولارا، بم دعم ارباح رأس مال العملات المشفرة بشكل مباشر 

ويأتي السبب الثاني مرتبطاً بإصدار وزارة الخزانة الأمريكية مراجعة للعقوبات واقترحت أن تبذل الحكومة المزيد لتطوير بنيتها التحتية وسياساتها فيما يتعلق بالأصول الرقمية.

وفي هذا السياق، قالت وزارة الخزانة، إن الاستخدام المتزايد للأصول الرقمية يعيق تنفيذ العقوبات بينما يوازن الأموال من المنظمات الإنسانية الشرعية.

يأتي ذلك، بينما تتوارد الأنباء بشان لجوء عديد من الدول التي قامت الولايات المتحدة الأمركية بفرض مجموعة من العقوبات الاقتصادية عليها إلى عالم التشفير منخفض الرقابة.

 

(\_/)
( •_•)
/ >🚀

— Elon Musk (@elonmusk) October 17, 2021

 

تغريدة ماسك

وكانت آخر تغريدة للملياردير إيلون ماسك عبارة عن أرنب يحمل صاروخًا، وعلى الرغم من أن إيلون ماسك غالبًا ما يستخدم الرموز التعبيرية الصاروخية مع دوجكوين، وكان لتغريدة ماسك تأثير على العديد من العملات الرقمية التي تذكرنا أسماؤها بالأرانب أو الصواريخ أو كليهما.

وواصل الملياردير إيلون ماسك، تقدمه في تصنيفات الأثرياء العالمية، إذ لم يعد يعتبر فقط أغنى شخص في العالم فحسب، بل إنه يمتلك ما يعادل الآن نفس قيمة ثروة المليارديرين بيل جيتس ووارن بافيت مجتمعين.

وبلغ صافي ثروة الرجل البالغ من العمر 50 عاما 236 مليار دولار، اعتبارا من، مساء الأحد الماضي، وفقا لمؤشر "بلومبيرج" للمليارديرات، في حين يحتل جيتس المركز الرابع بـ130 مليار دولار وبافيت في المركز العاشر بـ103 مليار دولار.

وأضاف ماسك، أكثر من 60 مليار دولار إلى ثروته هذا العام بفضل الأداء القوي لسهم شركة "تسلا" إضافة إلى بيع أسهم شركة "سبيس إكس" رفع قيمتها إلى 100 مليار دولار، في صفقة أضافت 11 مليار دولار إلى صافي ثروة ماسك.