تنفيذ 1600 مشروع بتكلفة 12 مليار جنيه ضمن «حياة كريمة» ببني سويف

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تعتبر مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس السيسي لإعادة اعمار القرى الأكثر فقرا هي طوق النجاة الذي سينقذ أهالي تلك القرى من المعاناة التي عاشوها على مدار السنوات الماضية والإهمال المتناهي في كافة الخدمات.

وتشمل المبادرة كافة مناحي حياة المواطن وكل الخدمات التي يتعامل معها بشكل يومي وأساسي، حيث سيجري تنفيذ الصرف الصحي في 53 قرية وتوابعها بتكلفة تتجاوز 4 مليار جنيه لتصبح قرى مركزي ببا وناصر مخدومة بنسبة 100% بخدمة الصرف الصحي،  فضلا عن أعمال رصف للطرق، بجانب تدعيم الإنارة والكهرباء، و تدعيم الوحدات الصحية ومراكز الشباب والمدارس، وغيرها من المشروعات الخدمية.

من جانبه أوضح الدكتور محمد هاني محافظ بني سويف أنه يجري تنفيذ أكثر من 1600 مشروعاً في 66 قرية و توابعها بمركزي ناصر وببا، ضمن  المبادرة الرئاسية"حياة كريمة"، بتكلفة تتجاوز الـ 12 مليار جنيه.

وأشار المحافظ إلى أنه جرى الإنتهاء من 10 مشروعات بقرى مركز ناصر وجاري العمل في 57 مشروعاً، حيث يبلغ إجمالي المشروعات المزمع تنفيذها أكثر من 400 مشروعاً، منها 13 مشروعاً في قطاع الصرف الصحي، و 6 مجمعات خدمية، و 9 مشروعات في قطاع مياه الشرب، و 13 مشروعاً في قطاع التعليم، و 14 مشروعاً  في قطاع الري، لافتا إلى أن الإنجازات تسير بمعدلات تنفيذ قياسية وفي ظل متابعة مستمرة لسير العمل على مختلف المستويات.

وأضاف وفي مركز ببا جرى الانتهاء من 5 مشروعات بمركز ببا ضمن مبادرة حياة كريمة، والتي تستهدف تحقيق تنمية ريفية شاملة للقرى بما يتناسب مع النهضة العمرانية والاقتصادية التي شهدتها مصر خلال السنوات القليلة الماضية.

 وجاري العمل في 57 مشروعا منها  15 مشروعاٌ في  قطاع مياه الشرب  الصرف الصحي والتي يستفيد منها قرى "طرشوب، على كيلاني، زاوية الناوية، طنسا ، سدس،بني قاسم ،صفط راشين، القرامنة، غياضة الشرقية، و16 مشروعا في قطاع التعليم بقرى "البرانقة، طوة، كفر منصور، نزلة الشريف، بني عوض، هلية، قمبش، السلطاني، أبودخان، بني عقبة، فزارة، نزلة الزاوية"، فضلا عن 5 مشروعات في الري، والصحة، و 3 مشروعات في الشباب والرياضة.

كذلك فانه جاري إنشاء 6 مجمعات خدمية بقرى "جزيرة ببا، قمبش، هلية، سدس، طنسا، بني مالو، صفط راشين".

اقرأ أيضا:  إزالة 40 حالة تعدى بالبناء على الأراضي الزراعية بنطاق 7 مراكز بالبحيرة