رفع 720 حالة إشغال بالسوق السياحي بأسوان 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان، بتنفيذ حملة مكبرة استهدفت إزالة الإشغالات بالسوق السياحى والشوارع والطرق الداخلية بنطاق أحياء غرب وجنوب شارك فيها نواب رئيس المدينة ورؤساء الأحياء بالتعاون مع شرطة المرافق بقيادة المقدم أحمد تيسير، وأيضاً لجنة المتابعة الميدانية بالمحافظة.

وأسفرت جهود الحملة، عن رفع 720 حالة إشغال، مع ضبط ومصادرة 15 إستاند وفاترين مأكولات وغيرها من المضبوطات المتنوعة، وإيداعها بمخازن الوحدة المحلية.

يأتى ذلك، تنفيذاً لتكليفات اللواء أشرف عطية محافظ أسوان لرؤساء المراكز والمدن بتكثيف الجهود على مدار اليوم فى الفترة الصباحية والمسائية لاستكمال سلسلة الحملات الهادفة لإزالة الإشغالات ورفع التراكمات والمخلفات داخل الأحياء والمناطق السكنية والأسواق لإضفاء الشكل الجمالي والحضاري المطلوب.

ومن ناحية أخرى، أعطى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان تعليماته للمسئولين بضرورة الإلتزام التام بتطبيق هذه التوجيهات على أكمل وجه، وهو الذى يتوازى مع  عدم السماح لأى مواطن بدخول أى منشأة حكومية وتقديم أى خدمات له إلا بعد التأكد من حصوله على اللقاح اعتباراً من أول ديسمبر القادم.

وناشد المحافظ، المواطنين بسرعة تلقى التطعيم بلقاحات كورونا، ولاسيما بعد زيادة الفرق المتحركة من 6 إلى 41 فرقة متحركة بمختلف المراكز والمدن والمواقع الخدمية، علاوة على 11 مركز ثابت منها 4 مراكز للمسافرين إلى الخارج .

وفى نفس السياق، تابع اللواء أشرف عطية قيام المسئولين بمديرية أوقاف أسوان بتنفيذ أعمال النظافة العامة والتعقيم والتطهير بكافة دورات المياه الملحقة داخل مساجد المحافظة بمختلف المراكز والمدن والقرى بإجمالى 2000 مسجد حكومي وأهلى وذلك بعد قرار اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا بإعادة فتح دورات المياه في المساجد بدءاً من الغد .

وشددا على ضرورة الإلتزام الكامل بتنفيذ كافة الضوابط والإشتراطات التي تعلن عنها وزارة الأوقاف في هذا الشأن، مع التأكيد على أهمية إرتداء المصلين للكمامة وإحضار المصلى الشخصى والتباعد الإجتماعى وتحقيق المسافة الآمنة ، وخاصة أن تنفيذ كافة هذه الإجراءات على الوجه الأكمل يساهم بشكل مباشر فى الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والحد من إنتشار كورونا.

اقرأ أيضا

  إزالة 40 حالة تعدى بالبناء على الأراضي الزراعية بنطاق 7 مراكز بالبحيرة