ملامح خطة التموين لطرح البيض بأسعار مخفضة

معاون وزير التموين يكشف تفاصيل الاتفاق مع اتحاد منتجي الدواجن

 احمد كمال، معاون وزير التموين
احمد كمال، معاون وزير التموين

كشف أحمد كمال، معاون وزير التموين، و المتحدث الرسمي باسم الوزارة، عن عقد اجتماعا اليوم الأربعاء الموافق 20 من الشهر الجاري، بين الشركة القابضة للصناعات الغذائية، و رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن،  للاتفاق على آليات طرح البيض بالمجمعات الاستهلاكية، بأسعار أقل من السوق الخارجي ، حيث جارى وضع اللمسات الأخيرة على ملامح الاتفاق بين الجانبين.

وأوضح معاون وزير التموين أن الاتفاق بين التموين و الاتحاد العام لمنتجي الدواجن من المقرر أن تنتهي ملامحه الاخيرة غدا، ليتم الاعلان عنالاتفاق النهائى و ملامح طرح البيض فى المنافذ التابعة لوزارة التموين و التجارة الداخلية .


جدير بالذكر أنه تم  اتفاق مبدئي  بين القابضة للصناعات الغذائية والاتحاد العام لمنتجي الدواجن، لقيام الثاني   بتوريد البيض للبيع بالمجمعات الاستهلاكية للمساعدة في التخفيف علي المواطن من ارتفاع وغلاء الاسعار  وطرح كرتونة الببيض  في المنافذ التمونيية بسعر أقل من 50جنية يبدء من 47-48جنية  للكرتونة،والاتفاق النهائي سيكون معلن بعد مناقشة أمور التغليف والنقل في تصريحات خاصة علي هامش جولة لوزارة التموين لفرع إدارة مشروع جمعتي بمنطقة ألماظة بمشاركة اللواء ايهاب عبد الرحمن رئيس شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية ورمضان الشحات مدير المركز الإعلامي للوزارة .


 كان قد  أعلن  المهندس محمود العناني، رئيس الاتحاد العام لمنتجى الدواجن، أن الاتحاد اتفق مع كل من الشركة القابضة للصناعات الغذائية وركة أمان التابعة لوزارة الداخلية، على إتاحة سلعة البيض في منافذهم بأسعار مخفضة.


وأضاف في تصريحات صحفية  أنه سيتم إتاحة سلعة “البيض” للمواطنين بسعر 48 جنيها لكرتونة، وذلك في إطار التيسير على المواطنين وضبط حركة الأسعار التي ارتفعت بشكل مفاجئ لتتخطى الـ 55 و60 جنيها للكرتونة في بعض المناطق.


وكان قد اوضح أوضح رئيس الاتحاد العام لمنتجى الدواجن، ان الوسطاء او السماسرة هم السبب الرئيسي لتذبذب حركة أسعار البيض و الدواجن، موضحًا انه تواصل مع وزير الزراعة لحل أزمة ارتفاع الأسعار وبحث الأسباب التي ادت الى تلك الأزمة.


يُذكر ان وزارة الرزاعة اتفقت مع البورصة المصرية على بدء تداول سلعتي “البيض” و”الدواجن” في البورصة السلعية لضمان التسعير العادل، بشكل يعكس تفاعل حقيقي لقوى العرض والطلب بما يضمن توفير حماية لحقوق المنتجين والمستهلكين.

إقرا ايضا|

رئيس اتحاد منتجي الدواجن: 65 جنيها سعر كرتونة البيض في السوبر ماركت |فيديو