تطوير ميناء «صيد أبو رماد» بالبحر الأحمر بتكلفة 150 مليون جنيه

صورة من المشروعات
صورة من المشروعات

حظيت مدن الجنوب بخطة تنموية ضخمة تم الانتهاء من أغلبها، حيث تنوعت التنمية فى كافة القطاعات سواء قطاع الإسكان أو الصحة أو التجارة وأولت الدولة اهتماما كبيرا بالمشروعات الخدمية لهذه المنطقة الحيوية من أرض الوطن، وجذبا لرؤوس الاموال وخلق بيئات عمل جديدة بالمحافظة تم إنشاء ميناء الصيد بأبو رماد  بمدينة حلايب.

ويقام الميناء على مساحة 150 ألف متر مربع وبتكلفة تقديرية 150 مليون جنيه، ويتضمن إنشاء الميناء أرصفة بحرية لوحدات الصيد بطول 150 متر وتستوعب 600 فلوكة صيد على جانبي الرصيف.

اقرأ أيضا|  إزالة 40 حالة تعدى بالبناء على الأراضي الزراعية بنطاق 7 مراكز بالبحيرة


ويتضمن إنشاء ساحات ومخازن مبردة ورافع وحدات ميكانيكي وورشة إصلاح وصيانة للسفن ومظلات وساحات انتظار ومحطة وقود ومصنعي ثلج وصالات لفرز وتغليف الأسماك، كما يتم تزويدهما بخدمات أخرى من مبانٍ للإيجار ومسجد وكافيتريات ومتاجر لمستلزمات وحدات الصيد وقطع غيار ومناطق خضراء ومكتب بريد واتصالات وعيادة طبية وشبكة مرافق كاملة من طرق -مياه – صرف وشبكة حريق واتصالات.


وعملية تطوير الميناء وامتداد الأرصفة به جاء نتيجة امتهان أكثر من 40 % من سكان المدينة بمهنة الصيد، كما يعد هذا الميناء من أحد مشروعات الثروة السمكية التابعة لمحافظ البحر الأحمر، حتى تلبي احتياجات أهالي ومواطني المحافظة من الأسماك.