الأردن يسمح للأجانب بالحصول على لقاح كورونا دون اشتراط حيازتهم للإقامات

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قرر وزير الداخلية الأردني مازن الفراية السماح للأجانب المتواجدين على الأراضي الأردنية من مختلف الجنسيات، بالحصول على تطعيم فيروس كورونا المستجد دون اشتراط حيازتهم للإقامات السنوية أو تصاريح العمل.
ويأتي هذا القرار، وفقا لوكالة الأنباء الأردنية، اليوم الأربعاء 20 أكتوبر، بهدف تشجيع الأجانب على تلقي التطعيمات لتحسين المستوى الطبي، وتقليل حالات الإصابة، وضمان عدم انتقال العدوى.
وكانت قد سجلت الأردن 8 وفيات جديدة بين المصابين بفيروس كورونا، و1715 إصابة جديدة بالوباء ليرتفع إجمالي عدد الإصابات منذ بدء الجائحة إلى 843204 إصابات وفقا لوزارة الصحة.

وارتفع عدد الوفيات بين المصابين بكورونا إلى 10887 حالة .

وأجري 32213 فحصا مخبريا، وبنسبة فحوص إيجابية قدرها 5.32%، ووصل العدد الإجمالي لفحوص الكشف عن الفيروس إلى 10579268 فحصا في المملكة.
وظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.

وتشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الرابعة للفيروس، وبدأت في فرض مزيد من الإجراءات الاحترازية لمواجهتها والتي تشاهبت مع حظر التجوال الذي كان مفروضا خلال الموجة الأولى.

ولازالت منظمة الصحة العالمية تطالب الدول بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى الإجراءات الصحية المُتمثلة في ارتداء الكمامات.