خلال الاحتفالية بتخريج الدفعة الجديدة..

الرئيس السيسي يوجه الشكر لأهالي وأسر خريجي كلية الشرطة

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي الشكر لأسر وأهالى خريجى دفعة 2021 قائلا: "أشكرهم، أنهم بيقدموا أبنائهم وبناتهم علشان مهمة عظيمة جدا هي حماية أمن مصر وسلامة الناس.. كل التحية والشكر لكم جميعا".

وأضاف الرئيس: "مش هنسى أقدم كل التحية باسمى واسم كل المصريين لأسر الشهداء والمصابين كل الأسر والشهداء والمصابين الشرطة الجيش والقضاء والمجتمع والنهاردة يمكن مهم قوى أن احنا نتذكر قد ايه الأيام الصعبة اللى مرت على مصر خلال السنين السبعة وقد ايه التضحيات اللى قدمها الشعب المصري مش الشرطة والجيش بس علشان البلد دي تفضل واقفة وعايشة وتتقدم، ففي اسر قدمت واحنا لن ننسى أبدا أبناءنا وولادنا الذين قدموا أرواحهم وحياتهم أصابتهم علشان مصر تبقا بالوضع اللى موجودين فيه دلوقتي وعاوز أقول ما زال حتى الآن يقدم من الجبيش والشرطة شهداء ومصابين".

 

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، شهد اليوم حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب أكاديمية الشرطة 2021.

 

وشاهد الرئيس السيسي عروضًا رياضية وعسكرية وقتالية لخريجي كلية الشرطة تظهر ما تعلموه داخل الأكاديمية على مدى الأربع سنوات والقدرة الفائقة على التعامل مع الجريمة بشتى صورها ومحاصرتها حيث شاهد الرئيس السيسي عرضا للدراجات الهوائية وآخر للقوة البدنية والدفاع عن النفس.

 

كما قدم الخريجون عروضا رياضية وقتالية وتسلق المباني المرتفعة وتخطى الحواجز لمسافات طويلة وتخطى النيران، وشاركت الشرطة النسائية في العروض.

 

كما شاهد الرئيس السيسي عرضا من طلبة كلية الشرطة عن كيفية مكافحة الأعمال الإرهابية حيث عرض الفيلم كيفية رصد وتتبع إحدي الإعمال  لمجموعة إ رهابية وكيفية التعامل مع العناصر الإرهابية الخطرة وشل الهجوم.

 


كما شاهد الرئيس السيسي طابور العرض العسكري لحملة الأعلام مراسم تسليم وتسلم القيادة لطلبة كلية الشرطة.

 

ومن جانبه قال اللواء أحمد إبراهيم رئيس أكاديمية الشرطة: إننا أمام جيل واعد من الرجال ترسخت في نفوسهم أسمى معاني الوطنية والفداء يحملون رسالة أمن الوطن بكل شرف وإباء مؤكدا أن الأكاديمية تخطو خطوات واثقة نحو المستقبل. 

 

وأضاف رئيس أكاديمية الشرطة: وضعنا نصب أعيننا أن الدعامة البشرية لأجهزة الشرطة يجب أن تكون على القدر الواجب من الفاعلية، لذا يتم تطوير كافة برامج الكيانات التنظيمية بالأكاديمية، حيث أقيمت منشآت تعليمية وتدريبية ومعيشية لزيادة الطاقة الاستيعابية لكلية الشرطة لمواجهة متطلبات الواجب الأمني".