أسعار الدواجن المجمدة بالمجمعات الاستهلاكية.. الأربعاء

 الدواجن
الدواجن

 

 

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، على توافر مخزون استراتيجي جيد من جميع  السلع الغذائية الأساسية يكفي لفترات قادمة من 4 إلى 6 أشهر، ومن والدواجن المجمدة ما يكفي ل3 شهور ، وهو ما يفوق معدل الاستهلاك الشهري، والذي يتراوح من 2500 إلى 3000 طن .

 

 وتطرح وزارة التموين داخل منافذ المجمعات الاستهلاكية الدواجن المجمدة بأسعار تنافسية تقل عن السوق الحر حوالى 20% لتلبية احتياجات المواطنين، وذلك من خلال 1300 منفذ منتشر على مستوى محافظات الجمهورية.

 

كما تحرص القابضة الغذائية التابعة لوزارة التموين على نشر المنافذ المتنقلة ، وهي السيارات المزودة بثلاجات لحفظ المجمدات، داخل الاماكن التي تفتقر لوجود المجمعات الاستهلاكية، وذلك لتلبية احتياجات المواطنين من جميع السلع الغذائية الجافة وكذلك المجمدات بأسعار أقل من السوق الخارجي.  

 

 ،وتشهد أسعار الدواجن المجمدة داخل منافذ المجمعات الاستهلاكية، استقرار وثبات ملحوظ ويرجع ذلك لوجود مخزون كبير،حيث أكدت وزارة التموين على وجود احتياطي استراتيجي كبير من جميع السلع الغذائية خاصة الدواجن المجمدة،

 

وأكد  مصدر بالقابضة للصناعات الغذائية   على وجود ما يقرب من عشرة آلاف طن مخزون استراتيجي من الدواجن المجمدة،  وهو ما يفوق معدل الاستهلاك الشهري للمصريين.

 

وتطرح  المجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة  التموين والتجارة الداخلية ، والبالغ عددها نحو 1300 منفذ منتشر على مستوى الجمهورية ، الدواجن المجمدة، بالإضافة الى أنواع اخري من  الطيور المجمدة،مثل البط المسكوفى، أيضا ،بكميات تلبي احتياجات المواطنين، وبأسعار اقل من السوق الحر حوالى 20% .

 

 

ونقدم لكم أسعار الدواجن والبط بالمجمعات الاستهلاكية اليوم الاربعاء  الموافق 20 من اكتوبر الجاري.

 

 

الدواجن المجمدة بسعر 37 جنيها للكيلو .

 

 أوراك دواجن  مجمدة بسعر 34.75 جنيه للكيلو.

 

بط مسكوفى مجمد 38.5 جنيه.

 

السمان عدد 2 قطعة جامبو 29.5 جنيه.