إزالة 293 حالة تعد على أملاك الدولة بمساحة 28 ألف متر بـ«الدقهلية»

إزالة التعديات على أملاك الدولة  
إزالة التعديات على أملاك الدولة  

خلال 24 ساعة  تمكنت 4 مراكز بمحافظة الدقهلية من تنفيذ وإزالة 22 حالة تعدي على أملاك الدولة من ببنها  عدد 14 حالة تعدي بالمباني بمساحة قدرها 2052 متر مربع . 


الإزالات تمت بمراكز ميت غمر ومنية النصر  والمنزلة والسنبلاوين وعلى أراضي تابعة لولاية الري، وبذلك يصبح إجمالي ما تم تنفيذ إزالته منذ بدء المرحلة الثانية من الموجة 18 لإزالة التعديات عدد 293 حالة تعدي، منهم 279 حالة تعدي بالمباني بمساحة 21786 متر مربع، وعدد 14 حالة تعدي بالزراعة علي مساحة فدان و11 قيراط و9 اسهم بالمراكز والمدن والأحياء والقري على مستوى المحافظة. 

اقرأ أيضا|الدقهلية في 24 ساعة | صرف دفعة جديدة من قروض مشروعات شباب الخريجين


وأكد محافظ الدقهلية، الدكتور  أيمن مختار على  أن غرفة العمليات بالمحافظة تقوم  بالمتابعة اليومية لأعمال تنفيذ حملات إزالة التعديات للعمل علي تذليل المعوقات أولا بأول حرصا على حقوق الدولة وحقوق المواطنين.


وأوضح " محافظ الدقهلية"أن الحملات يتم تنفيذها بالتنسيق الكامل مع مديرية أمن الدقهلية وكافة القطاعات التنفيذية صاحبة الولاية وتشمل السكة الحديد والصرف والرى والنيل والأوقاف وغيرها لتحقق الحملات اهدافها المرجوة.


هذا وقد كلف محافظ الدقهلية رؤساء المراكز والمدن والأحياء والقرى بالإبلاغ الفورى عن أى حالات تعدي جديدة بعد إنتهاء الإزالات وإنتهاء أعمال الموجة بالكامل ،وإعداد التقارير الدورية لموقف الازالات خلال المرحلة الثانية من  الموجة المذكورة من خلال الادارة العامة للاملاك بديوان عام المحافظة لرفعها أولا باول لوزارة التنمية المحلية ومنها الي اللجنة العليا لاسترداد اراضي الدولة.

َأشار إلى أن تأتي تنفيذا لتوجيهات  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة الحفاظ  على حق الدولة واسترداد الأراضى المتعدى عليها وحماية مجرى نهر النيل بالمحافظات وتنفيذا لقرارات  اللجنة العليا لاسترداد أراضى الدولة برئاسة المهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية وبالمتابعة المستمرة  من  اللواء محمود شعراوي وزير  التنمية المحلية في هذا الشأن. 


وأشار مختار إلى استمرار  أعمال حملات المرحلة الثانية من الموجة 18 لإزالة التعديات علي أراضي الدولة وعلى جانبي نهر النيل بنطاق المحافظة حيث من المتوقع أن   تستمر أعمالها حتي يوم 29 أكتوبر الحالي. 
وأضاف بأنه تم تكليف جميع رؤساء الوحدات المحلية وجهات الولاية بالتنسيق مع مديرية الأمن للإزالة الفورية لأي تعديات في المهد مع اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين.