وزير التعليم يرد على صورة «طفلة السرطان» في مدرسة بالإسماعيلية

الدكتور طارق شوقى   وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

حالة من الجدل أثيرت على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» بعد تداول شائعات عن وجود تلميذة بمحافظة الاسماعيلية تعاني من مرض السرطان ويتيمة وتحتاج لعلاج وتنام في الفصل الدراسي مستسلمة لمرضها .

ومن جانبه حرص الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على الرد على هذا المنشور عبر حسابه الرسمي على «فيس بوك».

وقال الوزير:  تم تداول صورة للطفلة على أنها في القنطرة غرب بالإسماعيلية على السوشيال ميديا وطلب منا الكثيرون المساعدة ، وتحققنا من الأمر بسؤال مدير المديرية وكان الرد التالي:

«هذا الموضوع  تم نشره من مدة 6 سنوات تقريبا للطالبة أثناء زيارة نجاح البعلي المدير الأسبق لإدارة القنطرة غرب للمدرسة وأن الطالبة كانت تعالج بمستشفى 57357 ، وتم تحويل الطالبة من حوالى 4 سنوات إلى محافظة الشرقية بناء على طلب ولية أمرها ، وما افاد به مدير المدرسة آنذاك ومسئول الحكومة الالكترونية لشئون الطلاب بالمدرسة أنه تم تحويل الطالبة وهى بالصف الرابع الابتدائي بنفس المدرسة.

وأخيرا .. قال وزير التربية والتعليم : الله المستعان على ما تروجه السوشيال ميديا كل يوم من أجل إثارة المشاكل والبلبلة والتشتيت لتعطيل مسيرة التطوير في مصر

وكان قد بدأ العام الدراسي 2021/2022 السبت 9 أكتوبر المقبل وينتهي يوم الخميس الموافق 16 يونيو 2022، على أن تستمر أيام العام الدراسي 34 أسبوعا، وبعد حذف أيام الإجازات الرسمية تصبح مدة أيام الدراسة الفعلية للفصل الدراسي الأول 93 يومًا و97 للفصل الدراسي الثاني.

وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف مدارس النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق ١٥ يناير ٢٠٢٢ وتستمر لمدة 20 يوما لتنتهي يوم 3 فبراير 2022.

ووفقا للخريطة الزمنية ، فإن موعد إجازة نصف العام 2020 تبدأ إجازة نصف العام يوم السبت الموافق 5 فبراير 2022 لمدة أسبوعين حتي يوم الخميس الموافق 17 فبراير 2022 .