سقوط عصابة سرقة لوحات إعلانات «أخبار اليوم» من طريق بنها

اللواء محمود توفيق
اللواء محمود توفيق

نجحت مباحث القليوبية فى ضبط عصابة تخصصت فى سرقة اللوحات الإعلانية من الطريق الزراعى «القاهرة - بنها»، وبيع المسروقات لتجار الخردة، ومن بين المسروقات لوحات إعلانات ملك مؤسسة أخبار اليوم.

وتبين أن العصابة مكونة من 10 متهمين شديدى الخطورة تقوم بقطع الأعمدة المعدنية الحاملة للإعلان بصاروخ ورفع المسروقات بالونش على سيارة نقل وبيعها لتجار الخردة.

 جاء ضبط المتهمين تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية بسرعة ضبط أفراد العصابة، وتمكنت مباحث القليوبية بإشراف اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام من ضبط أفراد العصابة متلبسين بسرقة إحدى الإعلانات من الطرق الزراعى القاهرة - بنها دائرة قسم شرطة قها.

وتمكنت المباحث بإشراف اللواء محمد عنانى مدير مباحث القليوبية من ضبط سيارة نقل محملة بالمسروقات وعدد من لوحات أخبار اليوم المسروقة، وأحيل المتهمون للنيابة التى أمرت بحبسهم 4 أيام.

ووجه الكاتب الصحفى أحمد جلال رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم، الشكر إلى اللواء محمود توفيق وزير الداخلية ومساعده لقطاع الأمن العام اللواء علاء سليم واللواء محمد عنانى مدير مباحث القليوبية على مجهودهم الكبير فى سرعة ضبط أفراد العصابة. 

وكانت مباحث القليوبية قد تلقت العديد من البلاغات تفيد بتعرض عدد من اللوحات الإعلانية بالطريق الزراعي للسرقة من بينها عدد من لوحات أخبار اليوم، وتم تحديد أفراد العصابة وإعداد الأكمنة اللازمة وضبط المتهمين وعددهم 10 من شديدى الإجرام، ولهم معلومات جنائية..

وعثر العميد وائل رشاد مفتش مباحث فرقة بنها والمقدم حسام الحسينى رئيس مباحث قسم قها بحوزة المتهمين على سيارة نقل محملة بعدد كبير من اللوحات الإعلانية المسروقة من بينها: لوحات «أخبار اليوم» التى كانت مثبتة على أعمدة بدائرة قسم ثاني بنها كما عثر بحوزة المتهمين على لودر وسيارة نقل وسيارة ملاكى، والأدوات المستخدمة فى عمليات قص الأعمدة..

اعترف المتهمون بأنهم سبق ارتكابهم 4 حوادث سرقة مماثلة من قبل وأرشدوا عن عملائهم.. تم التحفظ على المسروقات والسيارة النقل لتسليمها الى أصحابها بقرار من النيابة العامة بقها.