المشرف على جوائز التميز الحكومي: الدورة الثانية شهدت تحولًا إلكترونيًا بنسبة 100%

المهندس خالد مصطفى، الوكيل الدائم لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية
المهندس خالد مصطفى، الوكيل الدائم لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية

قال المهندس خالد مصطفى، المشرف العام على جائزة مصر للتميز الحكومي، إن معايير الحصول على الجائزة هى مدى المساهمة في تحقيق رؤية مصر للتنمية المستدامة، بحيث تمتلك المؤسسة خطة ومستهدفات للعمل على تحقيقها وتصل نسبتها 60%، والمعيار الثاني الإبداع والابتكار من خلال إيجاد حلول للمشاكل والعمل على تطوير المستمر بنسبة 20% ، والـ 20% الأخرى هي المتمكنات من خلال إيجاد الأدوات لتحقيق أهداف المؤسسة.
 
وأوضح خلال حفل توزيع جائزة مصر للتميز الحكومي، أن الدورة الثانية شهدت تحولًا إلكترونيًا بنسبة 100% لعمليات تقديم الطلبات والتقييم، مما ساهم بشكل ملحوظ في تقليل نسبة الاستبعاد لـ 14% بدلاً من 39% في الدورة الأولى، متابعًا أن مجموعة من خبراء مصر والإمارات والأردن وعدد من الجنسيات شاركوا في التقييم.
 
وأشار المشرف العام على الحائزة الى تدريب 5000 متدرب بإجمالي 30 الف ساعة تدريب ،مؤكدا ان الدورة الثانية شهدت زيادة مشاركة الجهات الحكومية بنسبة 50% مقارنة بالدورة الاولى . 

ويقام حفل إعلان جوائز مصر للتميز الحكومي، اليوم الثلاثاء، بقصر القبة الرئاسي، تحت رعاية رئيس الجمهورية وبحضور المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وعددًا من الوزراء وضيوف الشرف من دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويشهد الحفل إعلان أسماء الفائزين الثلاثة في فئات الجوائز المختلفة والتي تشمل جائزة التميز الفردي والتي تتضمن أفضل موظف حكومي، أفضل فريق عمل، إضافة إلى جائزة الابتكار والإبداع المؤسسي، وجائزة المواقع المتميزة في تقديم الخدمات الحكومية، فضلًا عن جائزة القيادات المتميزة، وجائزة الوحدة المتميزة في تقديم الخدمات الحكومية، وكذا جائزة المؤسسة المتميزة.

وقالت د. هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن جائزة مصر للتميز الحكومي تأتي في ضوء خطة التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030" والتي تقضي بتكوين جهاز إداري كفء وفعال محوكم يساهم بدوره في تحقيق التنمية ويستجيب للمواطنين.