رئيس هيئة قناة السويس: تطوير المجرى الملاحي بالتوازي مع أسطول القاطرات

رئيس هيئة قناة السويس خلال اجتماعه مع السفير اليابانى
رئيس هيئة قناة السويس خلال اجتماعه مع السفير اليابانى

بحث الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، مع نوكي ماساكي السفير الياباني فى القاهرة، سبل التعاون المشترك، وذلك بمبنى الإرشاد بالإسماعيلية.

 

وأكد الفريق ربيع، اعتزازه بالعلاقات التاريخية الممتدة التي تجمع مصر واليابان على المستويين الشعبي والرسمي وأهمية تعزيز التعاون والتنسيق المشترك في كافة المجالات.

 

وأضاف، أن إستراتيجية تطوير الهيئة ٢٠٢٣ تستهدف تطوير المجرى الملاحى للقناة ودعم الأسطول البحري للهيئة، وتفعيل خطة التحول الرقمى وتعظيم الاستفادة من أصول الهيئة وأهمية فتح آفاق جديدة للتعاون مع شركاء النجاح لتحقيق الأهداف المرجوة وفقا لإستراتيجية التطوير.

 

وأوضح أن مشروع تطوير القطاع الجنوبي للقناة يتصدر أولويات أجندة العمل لأهميته في رفع عامل الأمان الملاحي، وهو ما سيتم بالتوازى مع تدعيم أسطول الهيئة بوحدات بحرية جديدة من قاطرات مصاحبة ولنشات الإرشاد بالإضافة إلى وحدات بحرية متطورة فى مجال الإنقاذ البحري، مشدداً على ثقته فى أن تثمر العلاقات الممتدة بين هيئة قناة السويس والمؤسسات والشركات اليابانية عن تحقيق خطوات جيدة فى المجالات التى تدعم تنفيذ إستراتيجية التطوير بالهيئة.

 

من جانبه، أشاد السفير الياباني بما تشهده هيئة قناة السويس من تطوير شامل على صعيد تطوير المجرى الملاحي للقناة والأسطول البحرى التابع للهيئة، وأضاف أن قناة السويس تتمتع بأهمية خاصة نظرا لموقعها الجغرافي الفريد.