«حياة كريمة» تطلق مبادرة قرية خالية من الإدمان بزفتى

أنشطة مدرسية ضمن مبادرة «حياة كريمة»
أنشطة مدرسية ضمن مبادرة «حياة كريمة»

شهدت قرى (نهطاى - السملاوية - سندبسط - منشأة حسن - كفر عبد الرحمن - حانوت) مركز زفتى بمحافظة الغربية، تنفيذ مبادرة «قرية بلا إدمان» بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، ومؤسسة حياة كريمة والمحافظة.

 

وأكد الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، أنه جار استكمال المبادرة في باقي قرى المركز، موضحا أن المبادرة تستهدف التوعية بأخطار التدخين والإدمان وتعاطى المخدرات على الصحة العامة والتعريف بالخط الساخن ١٦٠٢٣ للعلاج بسرية تامة وبالمجان.

 

وأكد رحمي، أن فريق صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى بالغربية قد نفذ ٨ حملات طرق أبواب للمنازل والشوارع استهدفت عدد ١٠٢٢٠ مواطنا من أهالي تلك القرى، إلى جانب الحملات التى تم تنفيذها بالمصالح الحكومية بتلك القرى من « مدارس، مراكز شباب، وحدات محلية، وحدات صحية، نقطة شرطة وجمعيات زراعية»، حيث تنوعت نشاطات الفريق ما بين ندوات وورش عمل استهدفت عدد ٨٧٤٧ مستفيدا، كما تم تنفيذ أنشطة لطلاب المدارس تنوعت ما بين مسرح العرائس، السلم والثعبان، نشاط فكر واكتب ولون، إلى جانب الحملات التى استهدفت عدد ١٥٠ سائقا.

 

وفي ذات السياق، تم تنظيم ندوة بقرية حانوت بحضور ٢٥٠ فردا من أهالي القرية استهدفت فى المقام الأول التعريف بالصندوق وأنشطته وخدمات الخط الساخن والعلاج من الإدمان وعرض القانون ٧٣ لسنة ٢٠٢١ الخاص بفصل الموظف المتعاطى للمخدرات وتم توزيع عدد من رسائل التوعية المطبوعة والمنشورات الوقائية على الحضور.

 

وأكد محافظ الغربية، أن مبادرة رئيس الجمهورية تهدف فى المقام الأول الإنسان المصرى وتعزيز قدراته ليحيا حياة كريمة تليق به وأسمى تكريم للإنسان يتمثل فى تخلصه التام من سيطرة المخدر والتوقف عن التعاطى الذى يدفع المرء للفشل والضياع وتدمير حياته وحياة أسرته بالكامل.