بعد فض إضرابهم..

لجنة لدراسة مطالب هيئة التمريض بعزل مستشفى الباجور

مستشفى الباجور
مستشفى الباجور

أنهى العاملون بقطاع التمريض بمستشفى الباجور العام، إضرابهم عن العمل إثر حالة من الغضب انتابتهم، بسبب تأخير صرف مستحقاتهم المالية، منذ شهر مارس الماضي. 

اقرا ايضا|إعادة تشغيل مستشفى الباجور العام لعزل وعلاج حالات كورونا

وكانت مستشفى الباجور العام، قد تم تخصيصها من قبل مديرية الشئون الصحية بمحافظة المنوفية، للعمل كمستشفى عزل لاستقبال الحالات المرضية المصابة بفيروس كورونا، في حين أعرب العاملون بالتمريض عن حالة من الغضب والتذمر من إدارة المستشفى لعدم صرف مستحقاتهم المالية، نظير العمل بنوبتجيات خلال تلك الفترة. 

وقال عدد من العاملين بالتمريض، إن إدارة المستشفى قامت بصرف المستحقات المالية الخاصة بفئات الأطباء والإداريين والصيدلة، في حين تم تأخير صرف مستحقات التمريض عن العمل بهذه المدة الزمنية.

من جانبه، انتقل د. فيصل جودة وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنوفية، إلى مستشفى الباجور العام، وعقد اجتماعًا بهيئة التمريض وإدارة المستشفى لاحتواء المشهد المتأزم والتعاطي مع مطالب العاملين بالتمريض. 

وفي سياق متصل، صدر بيان رسمي يشير إلى إنهاء إضراب تمريض مستشفى الباجور، وجاء فيه: «إنه تنفيذًا لتوجيهات اللواء محافظ المنوفية، توجه المحاسب حسن عبد العال رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الباجور، والدكتور فيصل جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، وتم عقد جلسه مع مجموعة من العاملين بالتمريض بالمستشفى، وتم تشكيل لجنة لدراسة كافة المشاكل والطلبات الخاصة بهم، وتم فض الإضراب على أن تقوم اللجنه بعملها وعرض تقرير خلال أسبوع على محافظ المنوفية».