برلماني: تأخر اعتماد لائحة اللجنة الخماسية تسبب في أزمات للرياضة المصرية

النائب حسام غالي
النائب حسام غالي

قال النائب حسام غالي، وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن تأخر وزارة الشباب والرياضة، في تفعيل اللائحة التي أعدتها اللجنة الخماسية التي كانت مكلفة بإدارة اتحاد الكرة، تسبب في بعض الإشكاليات التي تعاني منها الرياضة المصرية حاليًا.

أضاف «غالي» في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم الثلاثاء، أنه لولا تأخر وزارة الشباب في نشر اللائحة التي أعدتها اللجنة الخماسية، في الجريدة الرسمية، كان هناك حل لإشكالية لجنة رابطة أندية الدوري، خاصة أن اللائحة كانت تنص على تشكيل الرابطة.

وأوضح أنه واجه أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، بعدد من الأسئلة التي تشغل بال المهتمين بالرياضة المصرية، وسأل رئيس الإتحاد عن بيع حقوق أمم أفريقيا التي أقيمت في مصر وهل تم بيعها بنفس سعر الجابون التي شارك فيها 16 فريقًا فقط، بينما بطولة مصر شارك فيها 24 فريقا؟ متابعًا: «من المفترض أن تكون حقوق مصر أعلى بكثير من الجابون».

وأضاف وكيل لجنة الشباب، إنه سأل «مجاهد» عن وجود بعض المدربين الذين يدربون فرق الدوري الممتاز والمنتخبات الوطنية بدون رخص: «كيف يستعين إتحاد الكرة بمدير فني أجنبي لتطوير منتخبات الناشئين وفي الوقت ذاته يترك المدربين  يدربون بدون رخص؟».

وأضاف «غالي» أن اتحاد الكرة يعاني من غياب الرؤية ووضع استيراتيجية  للكرة فى مصر، خاصة إن أي مدرب يجب أن يحصل على رخصة حتى يتمكن من التدريب ويقوم بإعداد لاعبين قادرين على الانضمام للمنتخبات الوطنية.