ثقافة الجيزة تحتفي بمولد الرسول واليوم العالمي لكبار السن‎‎

ثقافة الجيزة تحتفي بمولد الرسول واليوم العالمي لكبار السن‎‎
ثقافة الجيزة تحتفي بمولد الرسول واليوم العالمي لكبار السن‎‎

برعاية د. ايناس عبد الدايم وزير الثقافة، وضمن خطة الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، احتفى فرع ثقافة الجيزة بإقليم القاهرة الكبرى برئاسة الفنان جلال عثمان، باليوم العالمي لكبار السن، حيث أقامت مكتبة الشيخ زايد ورشة فنون تشكيلية لتزيين عروسة المولد، بجانب ورشة أعمال يدوية باستخدام خيوط الصوف لعمل كوفية.

 وذلك بدار ملك الخير لرعاية المسنين، كذلك قدمت مكتبة دور التربية الثقافية احتفالا بقدوم ذكرى مولد الرسول، عرض فيديو بروچيكتور لأفلام "سيدنا محمد، الحجر الأسود، غار ثور"، بجانب تدريبات الفنون الشعبية.

ونفذ بيت ثقافة البراجيل مسابقة دينية بعنوان "حياة الرسول"ضمن فعاليات مبادرة نقرأ لنرتقي، ناقشت مكتبة سقارة كتاب "محمد (ص) ولادته ورضاعته" تأليف عبدالحميد عبدالمقصود، الذي يحكي عن ولادة النبى "ص" في عام الفيل في الثاني عشر من ربيع الأول، بينما ناقشت مكتبة القطورى الثقافية، كتاب بعنوان "الشهيد الحى" تأليف حازم هاشم، الذي يجسد قصة بسالة وبطولة أحد أبطال حرب اكتوبر المجيدة.

فيما ناقشت مكتبة الناصرية كتاب "صفحات مضيئة من تاريخ مصر" تأليف محمود الجزار، وإصدار الهيئة العامة للكتاب، يقدم المؤلف من خلاله نماذج من صفحات مضيئة في تاريخ مصر إلى الشباب العربي، ويحاول أن نرفع بعض الظلم عن رجال مصر ورموزها، وناقش بيت ثقافة المتانيا كتاب "لماذا تمطر السماء" تأليف سوزان مايز، الذي يقدم معلومات مصورة عن كيفية تكون السحب، وما يصاحبها من سقوط الأمطار.