نصائح صحية| كيف تتغلب على الشعور بالوحدة كأداة لمعرفة الذات ؟

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يعاني بعض الأشخاص من الشعور بالوحدة في لحظات من حياتهم، لأسباب مختلفة، ويكون رد الفعل الأكثر شيوعًا على الشعور بالوحدة هو محاولة تشتيت انتباهه عنها.

 

وتمثل الوحدة حالة غير سعيدة  من المشاعر يشعر فيها الشخص بالعزلة عن الآخرين، يمكن أن يكون نوعًا من الألم بالنسبة للبعض.

 

وقد ينظر إلى الشخص الوحيد على أنه حزين أو مكتئب، في معظم الأحيان، يكون هذا الافتراض دقيقًا جدًا، ومع ذلك، ليس هذا هو الحال دائماً.

 

 حقق أقصى استفادة من وحدتك

- يجب أن يشعر كل شخص بالوحدة ، وليس مرة واحدة فقط، لا توجد طريقة أفضل للتعرف على نفسك وما تقدره من قضاء الوقت بمفردك.

 

فكر في الأمر بهذه الطريقة

عندما تحاول تكوين صداقات أو بناء علاقات ، ماذا تفعل؟ تبدأ في التحدث إلى أشخاص آخرين، تقابلهم وتقضي الوقت معًا للتعرف عليهم قدر الإمكان حتى تتمكن من معرفة ما إذا كنت تريد أن تكون حولهم أم لا.

 

سيمكنك القيام بذلك من تحليل ما تشعر به في المواقف المختلفة، بعد فترة وجيزة، ستتعرف أيضًا على ما تقدره أكثر، وما الذي يعجبك في نفسك، وما الذي تريد العمل عليه، علاوة على ذلك، غالبًا ما تكون العزلة هي المفتاح لإبداع الفرد، كونك وحيدًا يطلق العنان لإرادتك في التعبير عن نفسك، والتي تأتي مع الكثير من الأفكار الإبداعية.

 

ابحث عن وقت لتكون بمفردك 

من المهم أن تخصص وقتًا لتكون بمفردك، حتى لو كان نمط حياتك مزدحمًا ولم يكن لديك وقت لأي شيء ، فيجب أن تكون هذه أولوية، ليس عليك قضاء ساعات من يومك للتأمل والتفكير، يمكن أن تكون بضع دقائق فقط ، ولكن استفد منها على أفضل وجه.

 

 قبول الذات 

هذه الأوقات رائعة عندما يتعلق الأمر بكمية المعلومات من المصادر المختلفة التي يمكننا الوصول إليها، إذا كنت تريد أن تبدأ العمل على نفسك ولا تعرف من أين تبدأ ، فلديك الكثير من الطرق لجمع المعلومات ، سواء كان ذلك عبر الإنترنت أو كتب المساعدة الذاتية أو العلاج أو التعليم.

 

 المعرفة الذاتية 

 من الصعب تحقيق معرفة الذات ، ولكن بمجرد القيام بذلك ، لن يقف أي شيء آخر بينك وبين العالم، الشعور بالوحدة هو مفتاح معرفة الذات ، واسمحوا لي أن أشرح السبب.

عندما تقضي الوقت بمفردك، ستعرف من أنت حقًا، لا توجد حواجز، لست بحاجة إلى وضع أي جدران، لست بحاجة لمحاولة أن تبدو كشيء لست أنت فيه، إذا أمضينا وقتًا مع أشخاص آخرين، فمن الطبيعي والطبيعي أن نحاول أحيانًا أن نتصرف ونظهر بأفضل ما لدينا أو نجعل الأمر يبدو وكأننا بطريقة معينة عندما يكون الواقع مختلفًا في العادة.

 

اقر أ أيضا| زفاف وسط المياه.. هندي يحتفل بـ«ليلة العمر» في «طنجرة طبخ»| فيديو