شركة يابانية تبدأ تجارب سريرية على لقاح جديد ضد «كوفيد- 19»

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلنت شركة ناشئة للتكنولوجيا الحيوية في اليابان، عن بدء تجارب سريرية للقاح ضد فيروس كورونا.
وأوضحت الشركة اليابانية بحسب وكالة أنباء (كيودو) اليابانية، أنه يتم استخدام الحمض النووي الريبوزي المرسال ويتطلب جرعة أقل من نظرائه الموجودة بالفعل.
وأشارت إلى أن لقاحي فايزر- بيونتيك وموديرنا الأمريكيين يستخدمان أيضا الحمض النووي الريبوزي المرسال ما يجعل تدفق المعلومات الوراثية ممكنا.
وأضافت الشركة أن المرحلة الأولى من التجربة بدأت في مستشفى جامعة أوئيتا جنوب غرب اليابان وتعد خامس شركة تجري تجارب سريرية على لقاحات فيروس كورونا مطورة محليا في اليابان.
وفي سياق منفصل، قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، أمس الاثنين 18 أكتوبر، إن الاتحاد الأوروبي أصدر "أكثر من مليار" جرعة من لقاحات "كوفيد -19" في الأشهر العشرة الماضية.

وأشارت فون دير لاين، إلي الهدف من الشراكة بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، التي كانت تهدف لتطعيم 70% من سكان العالم ضد فيروس كورونا خلال عام 2022، مشيرة إلى أنه جار العمل على استثمار مليار يورو لتوفير اللقاحات التي تحتاجها قارة أفريقيا.

وأوضحت أن الكتلة ستواصل تقديم الدعم للدول، حيث تخطط إلى تقديم أكثر من 500 مليون جرعة في منتصف العام، للمساهمة في تلك الشراكة.