محمد كرم «بطل المستحيل» الذي حصد لقب أول غطاس عالمي من مصابي «متلازمة داون»

 أول غطاس علي مستوي العالم
أول غطاس علي مستوي العالم

شهدت مدينة شرم الشيخ نجاح باهر لأول تجربة لمصاب "متلازمة داون"  و حصوله على شهادة غطس ليصبح أول غطاس على مستوى العالم من أصحاب الهمم ويصبح مؤهلا للغوص علي عمق 12 مترا تحت سطح المياه .

محمد كرم شاب مصري من أصحاب الهمم يبلغ من العمر ٢٤ عاما ويعمل مساعد مدرس تربية رياضية بمدرسة تربية فكرية  بمحافظة القاهرة وله بصمة واضحة بنجاحه في عدة مجالات منها مشاركته ببعض البطولات الدولية وحصوله على مراكز متقدمة بها مثل بطولة العرب للسباحة بسوريا 2010 كما حصل على المركز الثالث في ألعاب القوى 2014 ثم المركز الثالث لكرة اليد 2015 من الولايات المتحدة الأمريكية وأيضا حصل على المركز السابع عالميا في بطولة السباحة من دولة المكسيك كما شارك العديد من الأنشطة الرياضية منها بطولة الترايثلون بأبو ظبي و فاز أيضا ببطولة الجمهورية للسلة لذوي الاحتياجات الخاصة ثم بطولة الجمهورية للجمباز 2018. 

يذكر أن محمد كرم له إنجازات فنية بمشاركته بعض العروض المسرحية وأيضا عرض الأزياء أمام رئيس الجمهورية من خلال عام ذوي الاحتياجات وكان بين المشاركين بعروض الألعاب في افتتاح قناة السويس الجديدة. 

كما تم تكريم محمد من رئيس الجمهورية 2018 " عام ذوي الاحتياجات الخاصة " وأيضا كرم من جهات عدة منها وزارات الشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي والبيئة والتربية والتعليم بالإضافة لتكريمه من محافظ البحر الأحمر.

صرح لنا شحاتة حجاج الشهير بـ"تيتو "  و هو مدرب للغوص و المسئول عن تدريب محمد، أن محمد يعيش حياة حافلة بالإنجازات فهو لديه أحلام ينوي تحقيقها ليحقق ذاته و يصبح قادرا علي الاتصال والمشاركة الفعالة على قدم المساواة مع الآخرين ويسير بثقة وجدية وسعادة بالغة ليصل لمبتغاه فأنا اعتبر نجاح محمد من أفضل نجاحاتي التي قمت بتحقيقها علي مر سنوات عملي كمدرب للغوص  .

كما أشارت لنا والدة محمد أن لكل إنسان موهبة وله دوره الذي يؤديه لخدمة مجتمعه ولم يمنعه المرض من إثبات ذاته ليصبح بطل المستحيل كما يطلق عليه حيث قام بتكثيف تدريبه وتعليمه أصول الغطس بمعاونة الغطاس تيتو الذي تبني حالة محمد وتحدى به الجميع لينجح معه في وصوله للقب أول غطاس عالمي من ذوي الهمم  فأنا أمتلك كل الفخر لكونه ابني . 


اقرأ أيضا: شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي يطلق دورته الـ6 باسم «سميحة أيوب»