القائم بعمل رئيس جامعة سوهاج يؤكد ضرورة تكافؤ الفرص التعليمية

مؤتمر تكافؤ الفرص التعليمية
مؤتمر تكافؤ الفرص التعليمية

شارك الدكتور مصطفى عبد الخالق القائم بعمل رئيس جامعة سوهاج، في مؤتمر "تكافؤ الفرص التعليمية" الذي نظمته وزارة التضامن الاجتماعي بقيادة الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي.

 

اقرأ أيضا|مجلس جامعة سوهاج يهنئ الرئيس وشيخ الأزهر بالمولد النبوى الشريف

وعلى هامش مشاركته بالمؤتمر اكد الدكتور مصطفى عبد الخالق، على أهمية تكافؤ الفرص التعليمية والذي يعد إحدى المبادئ الأساسية التي تدعم التعليم الحديث وتؤثر تأثيرًا إيجابيًا فيه.

وأشار  إلى أن  هذا الأساس يتمثل في مجانية التعليم بحيث لا يقف المال حائلا بين الفرد وحصوله على فرصة مناسبة لقدراته التعليمية، ولا تقف الإعاقة عائقا دون حصول أصحاب الهمم على نفس الفرص التى يحصل عليها أقرانهم من الاسوياء؛ وهذا ما تبناه الرئيس السيسي منذ بداية توليه قيادة البلاد، لإدراكه الشديد بأهمية بناء الإنسان والاستثمار في تنمية مهاراته وتنويع ثقافاته، انطلاقا نحو بناء الوطن .

 وثمن عبد الخالق الدور الذي تلعبه وزارة التضامن بقيادة الدكتورة نيفين القباج وتبنيها لفكرة المؤتمر من خلال دعم تكافؤ الفرص التعليمية، وترسيخ مبادئ العدالة الاجتماعية .


ويأتي المؤتمر، انطلاقا من توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بعدم وقوف طالب عن التعليم بسبب فقره أو إعاقته، وتوجيهه بتكافؤ الفرص التعليمية في الجامعات 

من الجدير بالذكر أنه خلال عام 2021/  2022 تستهدف وزارة التضامن الاجتماعي دعم التعليم المدرسي والمهني لمليون طالب خارج برامج الدعم النقدي من الأسر الأولى بالرعاية، بالإضافة إلى دعم 60 ألف طالب وطالبة من أسر تكافل لاستكمال تعليمهم الجامعي .

يأتي ذلك برعاية وحضور  الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الفني، ورعاية الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وحضور لفيف من رؤساء الجامعات المصرية.