تطعيم مليون و250 ألف مواطن بلقاح كورونا في الغربية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت مراكز تلقي لقاح فيروس كورونا بمقرات المحاكم والشهر العقاري وإدارات المرور بمحافظة الدقهلية أمس إقبالاً كبيراً من العاملين بتلك الجهات والمترددين عليها.

وكانت مديرية الصحة بالمحافظة قد أعدت مراكز التلقيح بالتنسيق مع المسئولين بكافة الجهات وقامت بتوفير فريق طبى ثابت يوميا فى كل جهة من تلك الجهات.

وأكد د. سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالمحافظة بأن التطعيم يشمل الموظفين بتلك الجهات وكذلك المواطنين المترددين لتلقى الخدمات، وأشار إلي ضرورة حرص جميع المواطنين على التوجه لمراكز اللقاح لتلقى لقاح فيروس كورونا، مؤكدا توافر كافة أنواع اللقاحات مجانا بجميع مراكز اللقاح على مستوى المحافظة.

 وأضاف مكي أن مديرية الصحة بالدقهلية قد حققت إنجازا فى تطعيم أبناء المحافظة بلقاح كورونا لتتصدر جميع المحافظات فى نسبة التطعيم.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من تطعيم قرابة المليون و250 ألف مواطن باللقاح من إجمالي المواطنين المستهدفين بالتطعيم والذين يبلغ عددهم 4 ملايين تقريبا لتقترب المحافظة بذلك من نسبة الـ30 % .

 وأشار إلى بدء توزيع لقاح فايزر على كافة مراكز اللقاح المعتمدة بأنحاء المحافظة والتي تبلغ 46 مركزا بخلاف مراكز تطعيم المسافرين.

وأضاف أنه تم الانتهاء من تدريب الكوادر البشرية على كيفية إعطاء اللقاح بالطريقة الصحيحة وأن لقاح فايزر أصبح متاحا لكافة المواطنين وسيتم استخدامه طبقا للإجراءات المعمول بها بجميع مراكز تلقي اللقاح أما استخدامه فى الفئة العمرية من (16- 18 عاما) فيقتصر على من تلقى رسالة بموعد التطعيم فقط وذلك بعد التسجيل على الموقع الإلكتروني لتلقي اللقاح بغرض الدراسة أو العلاج أو الإقامة فقط.