مصر تشارك في صياغة خريطة الاقتصادات الرقمية للمنطقة

الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم
الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم

افتتح الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولى عهد دبي، الدورة 41 من «جيتكس جلوبال» الذى يستمر حتى الخميس القادم، ويجمع 4000 شركة من 140 دولة فى العالم، ليشكل أكبر منصة للابتكار الدولي.

وعلى هامش المؤتمر تنطلق فعاليات النُسخة الأولى من مؤتمر «رؤى القادة»، التى يستضيفها «جيتكس جلوبال»، بحضور 33 خبيراً من 9 دول يناقشون الاستراتيجيات الضرورية لإعادة رسم ملامح خارطة الاقتصادات الرقمية للمنطقة، ويلقي د.عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كلمة مصر خلال الحدث.

ويهتم «جيتكس» هذا العام بعدد من القضايا الرئيسة تشمل الذكاء الاصطناعي، والدفع الاليكتروني، والتسويق، وتحليل البيانات، ويعقد د.عمرو طلعت عددا من اللقاءات مع مسئولى كبرى الشركات العالمية العاملة فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لبحث تعزيز التعاون المشترك، واستعراض القدرات والمزايا التنافسية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرى، والفرص الاستثمارية المتاحة به، كما يعقد لقاءات مع عدد من كبرى الشركات العاملة فى مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتباحث حول ضخ استثمارات جديدة فى السوق المصري..

ويركز الوزير على الجيل القادم من الابتكارات في عالم التكنولوجيا في عدة مجالات منها الذكاء الاصطناعي، والجيل الخامس، والحوسبة السحابية، والبيانات الضخمة، والأمن السيبراني، وبلوك تشين، والتكنولوجيا المالية. يقام معرض ومؤتمر جيتكس جلوبال هذا العام بالتزامن مع الحدث العالمى «إكسبو 2020 دبي» في مركز دبي التجاري العالمي.