أحد فروع «جونسون أند جونسون» يشهر إفلاسه

شعار الشركه
شعار الشركه

اعلنت أحدى أفرع شركة جونسون أند جونسون عن إفلاسها في ولاية كارولينا الشمالية أمس،وقامت الشركة بأدراج نحو 10 مليارات دولار من الأصول ونحو 10 مليارات دولار من الالتزامات في وثائق المحكمة. ولم تتقدم شركة "جونسون آند جونسون" نفسها بطلب للإفلاس.

وأوضح مايكل أولمان، نائب الرئيس التنفيذي لدى "جونسون آند جونسون"، في بيان له نشرته وكالة انباء بلومبرج أن الشركة اتخذت هذه الإجراءات لطمأنة جميع الأطراف المعنية بقضايا المنتجات التجميلية المصنوعة من التالك.

وأشار إلى أن الشركة تواصل الوقوف بثبات وراء سلامة المنتجات التجميلية خاصتها المصنوعة من التالك، واضاف أن حل هذه المسألة بأسرع ما يُمكن وبكفاءة سوف يصب في مصلحة الشركة وجميع أصحاب المصلحة.".

اقرأ أيضا | «جونسون أند جونسون» تقدم طلبا للحصول على تصريح لمنح «جرعة تنشيطية»

يذكر أن محكمة الإفلاس الأمريكية تتيح للشركات التي تواجه مطالبات قانونية كبيرة عقد مناقشات التسوية مع المطالبين عبر منتدي مركزي، وعادة ما يُوقف رفع دعوى الإفلاس جميع الدعاوى القضائية المُعلّقة ضد الشركة.

وتواجه شركة «جونسون آند جونسون» عشرات الآلاف من الدعاوى القضائية التي تربط المنتجات التجميلية المُصنّعة من التالك بأمراض السرطان، وقالت الشركة إنها ستنشئ صندوقاً ائتمانياً قيمته 2 مليار دولار لدفع مبالغ ديون شركتها التابعة والتي ستقوم محكمة الإفلاس بتحديدها، على أن تقوم كذلك بتحويل حقوق الامتياز البالغة 350 مليون دولار إلى الوحدة.