الاجتماعيين «نقابة ظل».. وزيد: ليس لها موارد دخل

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تهتم نقابة المهن الاجتماعية بحل مشكلات الأفراد الاجتماعية مما يجعلها تلعب دورًا إيجابيًا في المجتمع المصري بعد تفاقم العديد من المشاكل الاجتماعية التي تحتاج إلى المختصين والمتمرسين الاجتماعيين لتدارك تلك السلبيات بمجتمعنا مع اختلاف مسمياتها.

وفي نفس الوقت هي نقابة فقيرة، والمعاشات التى تقدمها لأعضائها شهرياً ضئيلة جداً، وموارد النقابة لا تكفى المعاشات والاشتراك الشهري لاعضاء النقابة ضئيل جدا بالمقارنة بين اشتراك أعضاء النقابات الاخرى، ولا تسطيع حل مشاكل اعضائها فكيف يكون لها دور فعال في حل المساهمة في حل مشاكل المجتمع.

من جانبه، أكد الدكتور عبدالحميد زيد نقيب الاجتماعيين فى تصرحات خاصة لــ"بوابة أخبار اليوم"، أن النقابة فقيرة ولا يوجد لها موارد دخل، متمنياً أن يكون للنقابة دور فعال في مشكلات زيادة معدلات الطلاق وزواج القاصرات والحد من الإدمان والعديد من المشاكل الاجتماعية، وأن يكون لها دور فعال بالعديد من الملفات التي ذات صلة كبيرة بتشكيل واجهة وجوهر المجتمع مثل منظمات الشباب و المؤسسات المعنية بمشاكل المرأه مثل المجلس القومي للمرأة .

وقال "عضوا بالنقابة "- رفض ذكر اسمه-، إن وزارة التضامن تجاهلت مطالبنا في السابق بزيادة الدعم المادي  للنقابة.

وأضاف أن الدعم الخدمى، والعينى الذى تقدمه النقابة لأعضائها ضعيف ، والمتمثل  فى المعاشات الشهرية ، و التي تنخفض فرص زيادتها لأن اشتراكات الأعضاء ضئيلة جداً بالمقارنة بالنقابات الاخرى "بالاضافة الى انخفاض مستوى الخدمات.

وعن أنشطة النقابة، قال عضو الاجتماعيين، إن العمل لايتوقف داخل النقابة ، والمتمثل فى مصايف للأعضاء ومشاريع إسكان في حدود امكانياتنا وندوات تدريبية للإخصائيين الاجتماعيين لمواجهة الأزمات الحالية، وبرامج تدريب ودعم المؤسسات التى تمارس عملاً اجتماعياً كدور المسنين ومثيلاتها ، كما تقوم النقابة بلعب دور كبير في خفض نسب الطلاق عبر القنوات المتاحة لنا ، ومواجهة الزيادة السكانية، وانتشار الشائعات.

اقرأ أيضًا| «الدواء» تحذر من تناول الأدوية علي معدة ممتلئة .. تغير درجة الحموضة