قافلة بيطرية وعلاجية في قرى سمالوط

قافلة بيطرية وعلاجية
قافلة بيطرية وعلاجية

قام وفد من معهد البحوث التناسلية بالقاهرة بالتعاون مع صندوق التأمين على الثروة الحيوانية وبالتعاون مع مديرية الطب البيطري بالمنيا بزيارة للوحده المحلية لمجلس قروي قلوصنا، لعمل قافلة بيطرية واسترشادية ضمن مبادرة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى "حياة كريمة".

وترأس الوفد الدكتور مصطفي فاضل والدكتور نادر رشاد والدكتور محمد رفاعي والدكتور حازم رفعت والدكتور عماد مهران من معهد البحوث التناسلية ومن من مديرية الطب البيطري الدكتور محمد عثمان مدير عام مديرية الطب البيطري بالمنيا والدكتور مجدي عبد الستار مدير الادارة والدكتور صالح راضي والدكتورة هاجر محمد والدكتور مينا جابر الوحدة البيطرية بقرية قلوصنا، وفضل الجبالي رئيس الوحدة المحلية لقروي قلوصنا.

اقرأ أيضا|قوافل بيطرية مجاناً لصغار الفلاحين في إطار مبادرة حياة كريمة بالمنيا

من جانبه، أوضح الدكتور محمد عثمان مدير مديرية الطب البيطري بالمنيا، أن القوافل تستهدف قرى الوحده المحليه لقرية قلوصنا وذلك باستخدام التقنيات الحديثة في مجال التناسليات الحيوانية باستخدام أحدث الأجهزة التشخيصية والعلاجية وكافة التخصصات الطبية البيطرية التي يحتاجها المربي الصغير، مشيرا الي عمل ندوات إرشادية للمربين.

وأضاف "عثمان" انه نظرا لكثافة الثروة الحيوانية لدى المربين ولاحتياجهم الشديد للمزيد من التطبيقات العملية والحقلية لنتائج الأبحاث العلمية الجادة التي تنعكس على رفع إنتاجية حيواناتهم، يتم تنظيم القوافل بصفة دورية ومستمرة.