حمدوك: التاريخ لن يسامحنا إذا لم نحقق أهداف الثورة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال رئيس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك إن الشعب السوداني دفع ثمنا غاليا في تلك الثورة من أرواح ودماء أبنائه وبناته.

اقرأ أيضًا: حمدوك: لن نتهاون مع محاولات إجهاض الفترة الانتقالية

وأضاف حمدوك – عبر سلسلة تغريدات عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر - «دفع شعبنا ثمناً غالياً في هذه الثورة من أرواح ودماء أبنائه وبناته، الذين عطروا ثراه بعطر الشهادة».

وتابع حمدوك قائلا «لن نسامح أنفسنا أو يسامحنا التاريخ إن لم نحقق شعاراتها في الحرية والسلام والعدالة، ونصل بالانتقال إلى نهاياته المرجوة».

ولفت إلى جوهر الأزمة الحادة التي تعيشها السودان هي تعذر الاتفاق على مشروع وطني متوافق عليه بين قوى الثورة والتغيير، ويحقق أهداف ثورة ديسمبر المجيدة وآمال شعبنا في الحرية والسلام والعدالة.

وتابع أن هذا التعذر يأتي نسبة لانقسامات عميقة وسط المدنيين ووسط العسكريين وبين المدنيين والعسكريين.

وأكد أن حصيلة النقاشات التي أجراها خلال الأيام الماضية ستُترجم وتنفذ عبر توافق عريض على مجلس تشريعي واسع التمثيل يُعبِّر عن تعدد وتنوع البلاد وعن قوى الثورة والتغيير، ويُمثِّل حصن الثورة ومرجعيتها، وجسمها الرقابي ومصدر تشريعاتها، لافتا إلى أنه سيشرف على تنفيذ خارطة الطريق مع الجميع.

وأضاف أن رسالته للشعب السوداني أنه أننا متمسك باستكمال الانتقال المدني الديمقراطي وتسليم البلاد لحكومة منتخبة عبر انتخابات حرة ونزيهة في ظل نظام ديمقراطي.

وتابع قائلا «هذه أمانة سنحرص على أن نؤديها على أفضل ما يكون، ولن نفرط فيها ونحن في موقع المسؤولية».

وشدد حمدوك على احترامه لحق الجماهير في التعبير السلمي الديمقراطي، وهو حق انتزعته الجماهير بنضالاتها المتواصلة، ونعمل على حمايته وتأمينه ومناقشة المطالب المطروحة بذهن مفتوح.

وأضاف قائلا «كما نسعى لمراجعة وتجويد مؤسسات الانتقال لتكون ممثلة لكل السودانيين وقادرة على عكس رغباتهم وطموحاتهم».