أخر الأخبار

وزارة الشؤون الإسلامية السعودية: استمرار التباعد والكمامات في المساجد

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في السعودية، أن قرار تخفيف الإجراءات الاحترازية اعتبارا من غد الأحد 17 أكتوبر، لن يشمل المساجد، إذ سيتم استمرار العمل بتطبيق التباعد بين المصلين والإلزام بارتداء الكمامات لمرتاديها، وذلك نقلًا عن صحيفة "عكاظ" السعودية.

وكشف الشيخ محمد الكريري، مدير الإعلام والاتصال والمتحدث باسم فرع وزارة الشؤون الإسلامية في جازان، أن عدم شمول المساجد ضمن قرار تخفيف الإجراءات الاحترازية يعود إلى الطبيعة الخاصة للمساجد التي تعد من الأماكن المغلقة أثناء أداء الصلوات والعبادات، كما أنه لا يمكن اكتشاف الحالات الصحية لمرتاديها من الفئات العمرية المختلفة إذا كان أحدهم مريضًا أو غير ذلك.

وأضاف الكريري: "كما لا يمكن اكتشاف الحالات الصحية في تطبيق «توكلنا» إذا ما كان الشخص محصّنا بجرعتين أو تلقى جرعة واحدة أو لم يتلقَّ أي جرعة، وبالتالي ستبقى الإجراءات الاحترازية على ما هي عليه في المساجد بتطبيق التباعد وارتداء الكمامات".

وعن إمكانية تخفيف الإجراءات الاحترازية وإلغاء التباعد بين المصلين في المساجد وعدم الإلزام بارتداء الكمامة، شدد على أن هذا الأمر مرهون بما ستراه وزارة الشؤون الإسلامية، وما سيوجه به الوزير بعد عرض الإجراءات عليه.

وأعرب الشيخ محمد الكريري عن أمله بأن يكون هذا الأمر قريبًا خصوصًا مع عودة حلقات التحفيظ.

اقرأ أيضًا: القوى العاملة: «السعودية» تخفف قيود الإجراءات الاحترازية لـ«كورونا»